اعلان

"تمريض قناة السويس" تقدم خدمات طبية مجانا في الأسبوع البيئي السادس

قالت عميد كلية التمريض بجامعة قناة السويس الدكتورة وفاء عبد العظيم إن الكلية ستشارك فى فعاليات الأسبوع البيئي السادس، والذى يقام فى الفترة من ١ أبريل إلى 5 أبريل 2018 تحت شعار (صحتك .... تهمنا).

وأكدت "عبد العظيم" أن الكلية ستقوم بتنظيم حملات لقياس الضغط والسكر والوزن وحملات تثقيف صحي عن رعاية الحوامل والتغذية السليمة وتنظيم الأسرة ونظافة الأسنان والتطعيمات بالمجان للحضور.

وأوضحت "عبد العظيم" أنه من المقرر عقد دورات للمجتمع الخارجي عن الإسعافات الأولية فى حالات الكسور والجروح والحروق والاسعافات الأولية فى حالات الصدمة وبلع اللسان والإغماء والإسعافات الأولية فى حالات التسمم والغرق إلى جانب دورة عن حقن الأنسولين وأخرى حول كيفية فحص الثدي للوقاية من السرطان.

وأشارت "عبد العظيم" إلى أن الكلية ستعقد العديد من الجلسات الاستشارية منها جلسات عن المشاكل الصحية للمريض النفسي وكيفية التعامل معها وجلسات عن تأثير التكنولوجيا على صحة الطفل والعنف ضد الأطفال وجلسات استشارية حول الوقاية من أمراض سوء التغذية فى الأطفال وجلسات استشارية حول الوقاية من سرطان الثدي والسلوكيات الصحية وغيرها عن الوقاية من الحوادث في الأطفال.

وأكدت عميد كلية التمريض بجامعة قناة السويس أن برنامج الأسبوع البيئي بالكلية سيتضمن زيارة لدار الأيتام إلى جانب تنظيم أكثر من زيارة لدور المسنين يتم فيها تقديم حملات التثقيف الصحي عن الأمراض المزمنة ودورات عن الحقن العضلي وحقن الأنسولين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حادث الرئيس الإيراني.. ماذا بعد وفاة الرئيس ووزير الخارجية ومن هو محمد مخبر؟