حسن بشندي قائد الشمس: "محمد صلاح عمدتنا".. بحب الزمالك وأتمنى اللعب في الأهلي (حوار)

أحد أهم المدافعين الواعدين، استطاع أن يلفت الأنظار إليه بقوة بعد تألقه مع نادي الشمس بدوري الدرجة الثانية «المظاليم»، حيث قدم أداء مميزًا، دفع الأندية للدخول في مفاوضات معه للظفر بخدماته في الميركاتو الشتوي المقبل، إنه «حسن بشندي» نجم وقائد فريق الشمس، الذي تحدث لـ«أهل مصر» عن مشواره طيلة الفترة الماضية، والعروض التي وصلته مؤخرًا.. وإلى نص الحوار.

ـــ في البداية.. من هو حسن بشندي؟

أنا من ناشئي نادي الشمس، مواليد 95، تم تصعيدي للفريق الأول منذ ثلاث سنوات، عندما كان عمري 19 عامًا، وواجهت مصير الاستبعاد من الفريق بعد تسريح الفئة العمرية الخاصة بسني لولا تصعيدي للفريق الأول، بفضل المستويات المميزة التي قدمتها مع الشمس.

ـــ ماذا عن نادي الشمس وطموحاتك معه؟

نادي الشمس واجه العديد من الأزمات والمشكلات في الفترة الماضية، كحال أي نادٍ نتيجة للانتخابات التي خطفت الأضواء من الفريق حيث تأثر بها بقوة، لذلك أتمنى أن يستقر المجلس الجديد للنادي، من أجل التركيز مع الفريق الذي يطمح الى التأهل لدوري الأضواء والشهرة.

ـــ هل ترى أن الشمس قادر على التأهل للدوري الممتاز؟

الشمس من الأندية العريقة في مصر، فهو كيان كبير له اسمه ومتابعوه، وحلم الصعود للدوري الممتاز ليس بعيدًا عنه، فقط نحتاج للتدعيمات في بعض المراكز من أجل المضي قدمًا نحو التأهل، لاسيما أننا نمتلك كل المقومات التي تساعد على ذلك، فضلًا عن الروح المتواجدة لدى اللاعبين، وما يثبت ذلك النتائج الإيجابية التي نحققها.

ـــ هل ترى أن دوري الدرجة الثانية يستحق لقب دوري المظاليم؟

بالطبع تعرضنا لظلم بسبب عدم بث وإذاعة مباريات دوري القسم الثاني، كنا نظن أن الوضع سيتحسن بإذاعة المباريات الموسم الماضي، ولكن تراجعنا خطوات للخلف، لذلك أطالب بضرورة الاهتمام بدوري القسم الثاني خاصة أنه واجهة للكرة المصرية، ودائمًا ما يفرز لاعبين للدوري الممتاز.

ـــ ماذا عن العروض التي تلقيتها مؤخرًا من أندية الدوري الممتاز؟

مباراة الشمس أمام المقاولون العرب الماضية بكأس مصر، سلطت الأضواء علي، خاصة أنني قدمت أداءً مميزًا خلالها، وحصلت مفاوضات شفوية وقتها مع مسئولي المنافس الذين أبدوا إعجابهم بإمكانياتي، ولكن أنا أترك الأمر برمته لإدارة نادي الشمس التي تنتظر الأفضل لنا.

ـــ تألقك لفت أنظار الأندية إليك.. في حالة وصول عرض لك من القطبين أيهما تفضل؟

أنا أنتمي للأهلي أكثر خاصة أن أسرتي بالكامل أهلاوية، ولكن كامل الاحترام لنادي الزمالك، فهو لا يقل على الإطلاق عن النادي الأهلي، كلاهما ناديان كبيران، ونحن في عصر الاحتراف، فالأفضل والمناسب لي هو الذي سأحصل على فرصة المشاركة معه، وعلى كل حال ارتداء قميص أي من الناديين شرف يحلم به العديد من اللاعبين.

ـــ هل تفكر في الاحتراف في الفترة الحالية أم خبراتك لا تسمح لك بخوض التجربة والمغامرة؟

الاحتراف حلم وحق مشروع لأي لاعب.. هذا الأمر لا أفكر فيه حاليًا بشكل كبير خاصة أنني مازلت ابن الـ22 عامًا، أتمنى أن أنتقل لأي من الأندية الكبرى بالدوري الممتاز لاكتسب المزيد من الخبرات ومنه أخوض تجربة الاحتراف، متمنيًا أن أسير على خطى محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، وسفير الكرة المصرية وقدوة كل اللاعبين.

ـــ إذا وصلك عرض من أحد أندية الدوري الممتاز بمقابل مادي أفضل ستوافق عليه؟

طموحاتي ليست الأموال على الإطلاق.. أنا حاليًا لا أفكر سوى في الانتقال لأحد أندية الدوري الممتاز، فإذا لم يكن هناك عرض جاد وقوي، فبيتي نادي الشمس أولى بي وبتواجدي ضمن صفوفه.

ـــ ماذا عن مشوارك مع الشمس؟

راضٍ عنه بشكل كبير، بعدما صعدت معه من دوري الدرجة الثالثة للقسم الثاني، فأنا فخور بأن أكون قائد الفريق، ومازلنا حاليًا في المنافسة على الصدارة بفارق بسيط، فكل ما يشغل تفكيري حاليًا هو أن أحقق شيئًا لهذا النادي الكبير.

ـــ من قدوتك محليًا وعالميًا؟

بحكم أنني ألعب في مركز قلب الدفاع، فأنا أتخذ أحمد حجازي نجم الأهلي السابق ووست بروميتش الإنجليزي الحالي قدوة لي على صعيد اللاعبين المصريين، بينما فاران نجم منتخب فرنسا وريال مدريد الإسباني قدوتي عالميًا.

نقلا عن العدد الورقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً