اعلان

عضو فى لجنة الفتوى بالأزهر عن لعبة الحوت الأزرق: "حرام ويجب منعها"

صورة أرشيفية

قال الواعظ بمجمع البحوث الإسلامية وعضو لجنة الفتوى بالأزهر الشريف‏ بمنطقة كفر الشيخ الأزهرية‏، هشام محمود الصوفي، إن لعبة الحوت الأزرق تشبه لعبة البوكيمون، التي تستهدف المراهقين، وتدفعهم للانتحار من خلال موجات موسيقية تؤثر على الجهاز العصبي وتشحن المراهق بالطاقة السلبية، ولذلك لا يجب تواجد تلك اللعبة بين شباب وبنات المسلمين.

وأضاف في تصريح خاص لـ"أهل مصر" أن الله حرم الأبواب التي تؤدي إلى الانتحار، مستشهدًا بقول الله تعالى في عدة آيات قرآنية: "وَلاَ تَقْتُلُواْ أَنفُسَكُمْ إن اللهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا"، "ولا تلقوا بأيديكم إلى التَّهْلُكة"، و"وَلاَ تَقْتُلُواْ النَّفْس الَّتِي حَرَّمَ اللهُ إلا بِالْحَقِّ"، إضافة إلى قول الله تعالى في سورة التحريم: "أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا قُوا أَنْفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَاراً".

وأوضح الصوفي أن السنة النبوية حذرت من قتل النفس، فعن أبي هريرة رَضِي اللهُ عَنْه عن النَّبيِّ "ﷺ" قال: "من تردى من جبل، فقتل نفسه فهو في نار جهنَّم يتردى فيها خالدًا مخلدًا أبدًا، ومن تحسى سمًا، فقتل نفسه، فسمه في يده يتحساه في نار جهنَّم خالدًا مخلدًا فيها أبدًا".

ولفت إلى أن الوالدين عليهم مسئولية في منع أطفالهم من لعب "الحوت الأزرق"، مطالبًا أجهزة الدول بالتدخل لمنع مثل الألعاب المميتة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | خطيرة من ضائعة من روما