بالفيديو.. ننشر فاعليات مؤتمر جمعية الصداقة لرجال الأعمال

نظمت جمعية الصداقة للرجال الأعمال اليوم بفنادق القاهرة لقاء بحضور اللواء محمد على عبدالكريم رئيس هيئة الرقابة على الصادرات والواردات، والمهندس فتح الله رئيس الجمعية وكريم خليفة عضو مجلس إدارة الجمعية، وتناول اللقاء التعرف على شرح القرارات الوزارية الخاصة بالاستيراد والتصدير رقم 43 لسنة 2016، والقرار رقم 991 لسنة 2013.

وقال اللواء محمد على عبد الكريم، رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، إن تلك القرارات تهدف فى المقام الأول إلى ضبط الأسواق وتحقيق منافسة عادلة بين المصدر والمستورد، مشيرًا إلى أن القرارين ينقيان السوق المحلية من المستورد العشوائى وهو ما يضمن جودة المنتج والسعر التنافسي العادل.

وأضاف أن من مشروعات التنمية مع الاتحاد الأوروبى تسع حاليا الانتهاء من اعتماد المعاملة والحصول على شهادات الأيزو، والتى تمكن الهيئة من اعتمادها فى أى مكان فى العالم، وعند المشكلات التى توجه سرعة الإفراج عن السلع التى يتم فحصها من معامل الهيئة.

وأكد عبد الكريم أنه تم إصدار توجهات بضرورة الإسراع فى الإفراج مدة السلع ومدة السلع لا تتجاوز 5 أيام سواءٌ تم فحصها أو لم يتم وأن الهيئة ملتزمة بالإفراج عن تلك السلع فى تلك المدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أسامة الغزالي حرب لـ رئيس الوزراء: المونوريل اللي عندنا كل عمودين فيه يبنوا مدرسة.. والاستثمار في البشر أفضل