اعلان

تفاصيل اجتماع وكيل زراعة كفر الشيخ بالمسؤلين (صور)

قال المهندس عبد الرافع أحمد عبد العظيم، وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ، إن اللواء السيد نصر، محافظ الإقليم، وافق على زيادة نسبة الـ5% حضور العطلات الرسمية إلى 10%، وهذا يلزم مضاعفة الأداء فى العمل عن العام السابق وبذل أقصى جهد حتى نصل إلى موسم موفق، مطالباً الجميع العمل بروح الفريق الواحد زراعة وتعاون ومجلس إدارات ومداومة التواصل لحظة بلحظة مع الجميع وإبلاغنا بأي مشكلة إن وجدت حتى يتم تداركها فورا.

وأضاف وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ، أنه نظرا لبداية الموسم الصيفي وأن المحافظة تقوم بزراعة نصف مساحة القطن تقريبا على مستوى الجمهورية، وأن محافظة كفر الشيخ من المحافظات الأولى وخاصة قطن الإكثار الذي ينتج جميع بذرة الجمهورية للعام القادم، فإن هذا يلزم استمرار عمل الندوات الإرشادية وتوعية المزارعين وتوصيل المعلومة إليهم بيسر وخاصة في مناطق قطن الإكثار.

وطالب كافة الأجهزة الزراعية بالتعاون في سبيل الوصول إلى منظومة جيدة وناجحة لإنجاح العمل، وذلك يتطلب اختيار العاملين بجهاز القطن من الأكفاء، فضلاً عن استكمال نوته المرشد أولا بأول من بداية المحصول السابق، والعمل على سرعة الانتهاء من نقاوة الحشائش من على الطرق والمصارف والترع وحول تجميعات القطن.

كما طالب وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ، بالخدمة المبكرة والجيدة لمحصول القطن، فضلاً عن توصيل المعلومة للمزارع بأهمية الزراعة المبكرة وغير مقبول زراعة القطن بعد 30/4 ومداومة الفحص المبكر للآفات الأولى للمساحات المنزرعة " قارضه – حفار – من – تربس"، إضافة الى تنفيذ خطة المكافحة الواردة من الوزارة والتي تم توزيعها عليكم بكل دقة وأي تقصير سيحاسب المقصر بأشد الحساب.

وأكد على مهندسي لجان المتابعة على دورهم الهام في متابعة تنفيذ كل ما ورد بالخطة وأن يكونوا في كامل اليقظة على أن يكون تحرك جميع اللجان من الساعة السابعة والنصف صباحا كلا إلى مركز مروره ودورهم في مساعدة الإدارات وتوصيل لهم كل ما هو جديد حتى نصل إلى نتيجة جيدة، وسرعة اكتشاف أي إصابة والتدخل الفوري بالبدائل كما ورد بالخطة.

ونبه وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ، على ضرورة تواجد جميع الأجهزة على كافة المستويات " إرشاد – مكافحة – متابعه" في الحقول وبين المزارعين، كما نبه على ضرورة تحرى الدقة أثناء عمل معاينات بالاشتراك مع الإنتاج الحيواني والطب البيطري حتى لا يكون هناك أخطاء والالتزام بالقرارات الوزارية المنظمة لذلك.

وشدد على المتابعة المستمرة فى الوارد والمنصرف من البذرة والتقاوي والمبيدات بكل دقة ويتم الجرد أولا بأول وإبلاغه بتقرير يومي عن جميع أعمال اللجان المشكلة لهذا الغرض.

أضاف وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ، أنه غير مقبول وجود جمعيه بدون بذرة أو تقاوي، مؤكداً ان مدير الإدارة الناجح الذي يدير العمل ويتابعه بروح الفريق الواحد ووضع الرجل المناسب فى المكان المناسب ومتابعه تنفيذ التعليمات التي ترد إليه طبقا للقرارات المنظمة لذلك .

كما أكد على سرعة الانتهاء بموافاة المديرية بلجان نقاوة الغريبة من محصل القطن في الـ6 مراكز التى تزرع قطن الإكثار على أن تكون لجنة على مستوى القرية " مدير الجمعية، مرشد أو اثنين حسب المساحة "، وعلى مستوى المركز " مدير إدارة التعاون، مهندس أواثنين لمعاونته حسب مساحة المركز.

وأكد على ضرورة تشكيل لجنه إدارية بالمركز مكونه من مهندسين اثنين ولجنة المحافظة التى تضم"مدير عام الإدارة العامة للتعاون الزراعة،مدير إدارة التسويق ،من يرونه لمساعدتهم"، وعلى على سرعة الانتهاء من تسليم الكروكيات والكشوف الخاصة بالدورات الاسترشادية للري مع عمل محاضر انضماميه والخاصة بمحصول الأرز، كما شدد على تنفيذ القرارات الوزارية وخاصة 28 لسنه 2018 بكل دقه وكذا قرا المحافظ رقم 6374 لسنة 2018بشأن المخالفين للدورة الاسترشادية للأرز وتجفيف المشاتل المخالفة أولا بأول .

وقال وكيل وزارة الزراعة، إنه لن يُسمح بمخالفة الدورة الزراعية لمحصول الأرز، وانه سيتم غزالة المشاتل والمساحات المخالفة طبقاً للحيازات الزراعية، ولن يُستثنى أحداً مهما كان منها، مُحذراً المزارعين من مخالفة القرارات.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده قبل قليل، بحضور مدير عام التعاون الزراعي، مدير عام الشئون المالية والإدارية بالمديرية، المدير العام المساعد، رئيس الجمعية المركزية بالمحافظة ، مديري عموم الإدارات بمديرية الزراعة" إرشاد – مكافحه – المتابعة - حماية الأراضي – شئون زراعيه – شئون هندسيه – أراضى ومياه – أمن – إنتاج حيواني ـ مركز المعلومات" ومديري الإدارات الزراعية والتعاون بمراكز المحافظة ومهندسي لجان المديرية للمتابعة بدائرة المحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تشكيل الحكومة الجديدة.. أسماء الوزراء الباقون في مناصبهم