استعدادات محافظة البحيرة لاستقبال احتفالات عيد الربيع

أكدت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، ضرورة وضع خطة إستعدادات بين مديرية التموين، بالتنسيق مع مديريات الصحة، والطب البيطري، خطة لاستقبال عيد الربيع من خلال الرقابة على الأسواق، والمطاحن، والسلع التموينية.

قام المهندس صبري عبد المقصود، وكيل وزارة التموين بالبحيرة، بحملات تموينية، بالاشتراك مع الطب البيطري، وشرطة مباحث التموين، للمرور على محلات الأسماك المملحة ، والتأكد من أن المنتجات المعروضة صالحة للاستهلاك الآدمي.

واكد علي ضرورة تكثيف المرور على المحلات العامة والأسواق، للتأكد من عرض سلع معلومة المصدر، وصالحة للاستهلاك الآدمي، وسحب العينات، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وكذلك المرور على المجمعات الاستهلاكية بجميع فروعها بالمحافظة، للتأكد من تواجد السلع الضرورية.

كما أكد الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، أن المديرية رفعت درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الربيع.

مضيفا أن تم وضع جدول للمرور المكثف على المستشفيات ورفع درجة الاستعداد والطوارئ وتوفير أدوية ومستلزمات الطوارئ والأمصال بجميع المستشفيات في فترة عيد الربيع مع التنبيه المشدد على مديري المستشفيات أو وكلائهم بالتواجد اليومي على مدار 24 ساعة بالمستشفيات مع التنبيه المشدد بتفعيل دور عمل فرق الانتشار السريع بالمستشفيات.

شدد وكيل الوزارة على تكثيف الرقابة على مصانع الأسماك المدخنة ومحلات الأسماك وإنتاج اللحوم والطيور المذبوحة والمجمدة والتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية وسحب عينات منها وإرسالها للمعامل للفحص واتخاذ الإجراءات القانونية نحو العينات غير المطابقة.

وأشار عثمان إلى القيام بحملات بمعرفة لجنة مراقبة الأغذية بالمديرية والإدارات صباحا ومساء هذه الأيام والمرور علي المتنزهات والملاهي وأماكن التجمعات والأماكن السياحية لمتابعة الأغذية المعروضة وطريقة عرضها والوقوف على مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي ورفع درجة الاستعداد بالغرفة الوقائية بالمديرية لتلقى البلاغات اليومية من الإدارات ورفع تقرير يومي إلى الإدارة المركزية لشئون البيئة بالوزارة ومواجهة أي حالات تسمم واتخاذ الإجراءات الوقائية علي وجه السرعة.

وتابع وكيل الوزارة انه تم إخطار إدارة المستشفيات لرفع درجة الاستعداد بها لاستقبال اى حالات تسمم غذائى ورفع درجة الاستعداد بجميع نقاط مرفق الإسعاف مع وجود أطقم الفريق الإسعافي كاملة وتوفير الأدوية الإسعافية علي مدار 24 ساعة مع رفع درجة الاستعداد بغرفة التحكم الرئيسي وتشديد الرقابة على الباعة الجائلين والتأكد من معروضاتها من الأغذية المعروضة والوقوف على مد صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وضبط المحظور منها واتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين.

أكد اللواء علاء الدين عبدالفتاح مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة، أن المديرية اتخذت كافة الاستعدادات الأمنية لتأمين المواطنين خلال الاحتفالات بعيد الربيع وتكثيف الحملات في جميع شوارع المدينة لسلامة سير المواطنين، ومواجهة كل صور الأعمال الإرهابية والتخريبية التي من المتوقع أن تقوم بها أعضاء الجماعة الإخوان الإرهابية.

وأضاف مساعد وزير الداخلية، فى تصريحات خاصة لـ" اهل مصر"، أن المديرية رفعت حالة الاستنفار القصوى فى جميع القطاعات وكثفت وجودها الأمنى أمام وحول المؤسسات والمنشآت الحيوية ومرافق الدولة ووسائل النقل العام ومحطات القطار، وذلك للتصدى لأى محاولات آثمة تستهدف إشاعة الفوضى وترويع المواطنين.

وأوضح مدير أمن البحيرة أنه تم تعزيز الخدمات الأمنية استعدادا لتأمين الاحتفالات، بالإضافة إلى تواجد ضباط وأفراد قسم مكافحة جرائم العنف ضد المرأة ومباحث الأداب فى الأماكن العامة للحد من جرائم العنف ضد المرأة وضبط أى مخالفات .

وأكد عبد الفتاح على أهمية تشديد الرقابة على كافة وسائل النقل وتطبيق الخطط الأمنية بمنتهى الحسم وعدم التهاون مع أى محاولة للخروج على القانون والنظام العام بوسائل النقل.

وأكد مساعد وزير الداخلية على أنه لن يسمح للجماعة الإرهابية بالقيام بأعمال عنف مهما كلفهم من تضحيات وستتم مواجهة أى أعمال إرهابية بكل حسم، ولن يسمح بالمساس بأمن البلاد، ولن يتهاون مع أى فرد يحاول الخروج عن القانون

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إنجلترا وفنلندا (1-0) في دوري الأمم الأوروبية (لحظة بلحظة) | جوووووووووول جريليش