اعلان

شم النسيم 2018.. رواج سياحي بشرم الشيخ وارتفاع نسبة الإشغالات لـ65%

تحتفل محافظ جنوب سيناء بشم النسيم 2018، وسط حالة من الاستنفار الأمني وإعلان حالة الطوارئ القصوى بكافة القطاعات الخدمية.

وشهدت القرى والمنتجعات السياحية توافد آلاف السائحين من مختلف جنسيات العالم إلى الشواطئ والمخيمات للاحتفال بعيد شم النسيم.

وواصلت قوات الأمن جهودها لتأمين الاحتفالات، حيث أكد اللواء طارق مجاهد مدير أمن جنوب سيناء أنه تم تكثيف الدويات والارتكازات الأمنية على طول الطريق الدولي ونشر قوات من عناصر الشرطة السرية بجميع الشوطئ والحدائق ومناطق تجمعات المواطنين مع تمركز سيارات الشرطة بالقرب من الشواطئ وتمشيط مناطق التجمعات باستمرار.

وأضاف مدير الأمن أنه تم التنسيق مع جميع الفنادق والقرى السياحية والتنبيه بتفعيل كاميرات المراقبة مع مزيد من اليقظة و تشديد الإجراءات الأمنية.

اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء قال إن القطاع السياحي يشهد حالة من الرواج السياحي، حيث توافد السائحين من مختلف جنسيات العالم الأجنبية والعربية إلى مدن خليج العقبة للاستمتاع بالبحر والمناظر الطبيعية التي لا يوجد مثيل لها في أي مكان آخر مؤكدا أن نسبة الإشغال السياحي العامة تجاوزت 55 % كما وصلت نسبة الإشغال بمدينة شرم الشيخ إلى 65%.

وأضاف المحافظ عبر بيان صحفي أن احتفالات شم النسيم بالمحافظة تحت قبضة الأمن، حيث تم تأمين جميع المنشآت السياحية والشواطئ العامة علي أعلى مستوى من خلال خطة أمنية محكمة بالتنسيق بين القوات المسلحة والشرطة التي تقوم بتمشيط جميع الطرق والمدقات الجبلية بالتعاون مع بدو جنوب سيناء.

وأوضح أنه تم تشكيل غرفة عمليات بدويان عام المحافظة تعمل على مدار 24 ساعة على اتصال دائم بجميع الغرف الفرعية بمدن المحافظة لمتابعة الاحتفالات وخطط التأمين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً