اعلان

شم النسيم 2018.. شواطئ ومنتزهات الإسكندرية تتزين بالمحتفلين بعيد الربيع (صور)

توافد عدد كبير من أهالي الإسكندرية، اليوم الإثنين، علي الشواطئ والمتنزهات للاحتفال بشم النسيم 2018، وتناول المأكولات المملحة وسط أجواء عائلية.

وشهدت شواطئ سيدي بشر وميامي والعصافرة والمندرة، إقبالا كبيرا من أهالي الإسكندرية وزوار المدينة، منذ الساعات الأولي من صباح اليوم، لقضاء أجازة شم النسيم والاحتفال بأعياد الربيع.

كما توافد المحتفلون على زيارة المعالم السياحية منها قلعة قايتباى ومتحف الأحياء المائية بمنطقة بحرى والمناطق الأثرية، كما شهدت الحدائق والمتنزهات العامة توافد العشرات لقضاء يوم شم النسيم وسط المساحات الخضراء والهواء الطلق.

واستعدت محافظة الإسكندرية لاستقبال المحتفلين خلال أعياد الربيع، من خلال إعداد غرفة عمليات رئيسية بجميع الأحياء، لمتابعة أداء جميع المرافق وتلقي أي بلاغات للعمل على حلها وتوفير جميع وسائل الراحة لأبناء الثغر وزائريها.

كما رفعت مديرية الصحة استعداداتها بالمستشفيات، والتأكد من تواجد جميع التخصصات بها ومضاعفة أفراد التمريض، وتوافر أكياس الدم ومضادات وأمصال السموم لمواجهة أي حالات طارئة أو تسمم، وتجهيز سيارات الإسعاف وتواجدها بأماكن ثابتة وبطول طريق الكورنيش، وبالقرب من الشواطئ والمتنزهات وأماكن تجمع المواطنين لسرعة الانتقال للبلاغات.

كما كثفت مديرية الصحة بالاشتراك مع رجال مباحث التموين من الحملات على المحال والأسواق، لفحص السلع والأغذية والأسماك المملحة والمدخنة، للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

ووفرت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف أدوات الإنقاذ بجميع الشواطئ، مع المرور على الكافتيريات والمحال لرصد المخالفات والتأكد من التزامها بالأسعار المحددة.

ودعمت الهيئة العامة لنقل الركاب جميع الخطوط التي تخدم مناطق شرق وغرب المدينة وأماكن الشواطئ ومداخل ومنافذ المحافظة بالطريق الزراعي والصحراوي بالعدد الكاف من الأتوبيسات والميني باص، للعمل على راحة المواطنين وزائري الثغر والاستماع بعيد الفطر.

وكثف رجال مباحث الإسكندرية من التواجد الأمني بأماكن الاحتفال لمواجهة أي محاولات للخروج عن القانون، مع قيام رجال المرور بتعزيز الخدمات المرورية لعدم تكدس السيارات وإيجاد طرق بديلة لتحقيق السيولة المرورية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة هولندا و بولندا في يورو 2024 (لحظة بلحظة) | التشكيل