اعلان

شم النسيم 2018.. إقبال كبير على حدائق المنتزه رغم رفع رسوم الدخول بالإسكندرية(صور)

شهدت حدائق المنتزه بالإسكندرية، إقبالًا كبيرًا من الأهالي للاحتفال بأعياد الربيع وشم النسيم، رغم رفع أسعار تذاكر الدخول إلي 25 جنيهًا للفرد و25 جنيهًا للسيارة بدلا من 15 جنيهًا.

وكانت أصدرت شركة المنتزه للسياحة والاستثمار التابعة لوزارة السياحة، والتي تدير الحدائق، قرارا بزيادة أسعار تذاكر دخول الحدائق بشكل مفاجئ، تزامنا مع احتفالات شم النسيم، الأمر الذي أثار حالة من الغضب بين أهالي الإسكندرية، حيث سيمنع الكثير من أبناء المدينة من دخول الحدائق والاستمتاع بها.

واصطحب المواطنون أبنائهم معهم لقضاء شم النسيم وسط المساحات الخضراء والهواء الطلق بحدائق المنتزه، وتناول المأكولات المملحة والرنجة وسط أجواء عائلية.

كما شهدت الشواطئ والمتنزهات إقبالا كبيرا من المحتفلين بشم النسيم، حيث توافدوا على زيارة المعالم السياحية منها قلعة قايتباى بمنطقة بحرى والمناطق الأثرية، كما شهدت الحدائق والمتنزهات العامة توافد العشرات للاحتفال بأعياد الربيع.

كما شهدت شواطئ سيدي بشر وميامي والعصافرة والمندرة، إقبالا كبيرا من أهالي الإسكندرية وزوار المدينة، منذ الساعات الأولي من صباح اليوم، لقضاء أجازة شم النسيم والاحتفال بأعياد الربيع.

من جانبه شدد الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، على رؤساء الأحياء ورئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمحافظة بإزالة كل الإشغالات والتعديات على الشواطئ وفرض غرامات فورية على أى مستأجر يخالف شروط التعاقد أو يقوم بالتعدى أو سرقة وصلات كهرباء أو مياه، كما أكد على مستأجرى الشواطئ بتقديم أفضل مستوى للخدمة إلى الرواد والمصطافين.

كما شدد محافظ الإسكندرية، على قيام مسؤولى الشواطئ بمتابعة الخدمات المقدمة لرواد الشواطئ لتكون بالمستوى اللائق بالإسكندرية، مؤكدا ضرورة الالتزام بقائمة أسعار الدخول والخدمات المقدمة ومحاسبة المخالفين فورا وعمل آلية لتقديم الشكوى ضد المخالفين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً