بالصور- الري تتحرك لمعالجة هبوط أرضي بطريق مصر - أسوان الزراعي

أعلنت وزارة الموارد المائية والري، أنها تلقت بلاغ أمس الأحد، في الخامسة مساءً، بوجود هبوط في الجسر الأيسر لترعة "اصفون ك 47.8"، بجوار مغذي جنابية الرياينة بزمام هندسة ارمنت قرية المريس بمحافظة الأقصر، أسفل الطريق الزراعي الغربى التابع لهيئة الطرق.

وقالت الوزارة، إنها فور تلقيها الإبلاغ، توجه رئيس الإدارة المركزية، ومدير عام ري غرب قنا، ومدير الهندسة، ورجال الري إلى موقع الهبوط، وتبين أنه هبوط ظاهري بجوار فم مغذي الجنابية، ولا تتجاوز مساحة الهبوط نصف متر مسطح وعمق لا يزيد عن نصف متر، وقام رئيس الإدارة المركزية لهيئة الطرق بالكشف على موقع الهبوط وعمل اللازم، مع وضع علامات مرورية بالتنسيق مع الوحدة المحلية، ورجال المرور بالمنطقة، وتم التأكد من أن المغذى يعمل بحالة جيدة ولم يتاثر بالهبوط.

واستمراراً للمعاينة تم اليوم الاثنين، الكشف على موقع الهبوط في طريق مصر أسوان الزراعي الغربي، بجوار فم مغذى ترعة ج الرياينة الاخذة من ترعة اصفون بر ايسر ك47.800 وتبين أن الطريق تم تعليته عدة مرات بعدد 3 مرات طبقة، أسفلت فوق تربة الأساس، وتم الوصول إلى جسم المغذي، وتبين أنه سليم ولا يوجد رشح حوله.

وكشفت المعاينة أنه من المرجح أن سبب الهبوط، هو عدم دمك طبقة التاسيس الأخيرة، والتى تقترب ب 50 سم فى المنطقة بجوار فم المغذي من ناحية الطبان، وذلك عند تعرضها لأحمال كبيرة.

وتم التنسيق مع الوحدة المحلية ومديرية الطرق لتوريد تربة زلطية متدرجة لردم الجزء الذي تم حفره والعناية بتشغيله قبل وضع طبقة الأسفلت حتى لا يحدث هبوط مرة اخرى وذلك فى وجود مدير هندسة ارمنت.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً