برلماني: "طلب إحاطة لوزير الزراعة بسبب مشروع منطقة غرب المنيا"

العمدة عثمان عبد الرحمن، أمين سر لجنة الزراعة

قال العمدة عثمان عبد الرحمن، أمين سر لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، إنه سوف يتقدم بطلب إحاطة لوزير الزراعة الدكتور عبد المنعم البنا، وشركة الريف المصري القائمة على مشروع استصلاح 20 ألف فدان بمنطقة غرب غرب المنيا.

وأوضح عثمان في تصريح لـ"أهل مصر" أن شركة الريف المصري طرحت 1000 كراسة شروط للمتقدمين للحصول على أراضي المشروع، ولم يقم بسحبها سوى 38 شخص فقط من محافظة المنيا، وتم سحب باقي الكراسات من أفراد من محافظات مختفلة من خارج نطاق محافظة المنيا، مؤكداً أنه لا بد أن تكون الأولوية في هذا المشروع من نصيب أبناء محافظة المنيا، مطالباً بإعادة الطرح مرة أخرى، مضيفاً أنه لا بد من مراعاة قرب الأشخاص القائمين على استصلاح الأراضي من مكان إقامتهم حتى تجد الأرض المتابعة المستمرة ولا يجد القائمين على عملية الاستصلاح.

وأضاف أن الشروط الموضوعة للحصول على الأرض، صعبة على أهالي المنيا، حيث أنه من ضمن الشروط التي يجب توافرها في الحصول على الأرض، هى أن يكون بئر الري صالح لري 230 فدان، وهذا يعد أمر صعب وغير واقعي من وجهة نظره، إلى جانب رفع قيمة القسط المسدد لثمن الأرض.

يذكر أن شركة تنمية الريف المصري أعلنت أن إجراء القرعة العلنية لسحب أسماء الفائزين بأراضي الطرح الثاني من مشروع منطقة غرب غرب المنيا سوف يتم يوم12 من إبريل الجاري بالصالة المغطاة بنادي مدينة نصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لجنة التخطيط ترفض عودة سيد عبد الحفيظ كمدير للكرة بالأهلي