اعلان

انطلاق الحملة القومية للحمى القلاعية غداً.. وطوارئ بالمحافظات

صورة أرشيفية

في خطوة استباقية لحماية الثروة الحيوانية من أخطار الحمى القلاعية، أعلنت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية أنه اعتبارا من غدًا، ستبدأ الحملة القومية الأولى في 2018 للحمي القلاعية.

وناشدت "محرز" جميع المربين بالتعاون مع حملات التحصين للحفاظ على ثرواتهم الحيوانية، مشيرة إلى أن التكلفة رمزية لإثبات الجدية في التعامل مع اللقاحات وتتحمل الدولة باقي التكلفة.

وأكدت نائب وزير الزراعة أنه تم إعلان حالة الإستنفار القصوى بهيئة الطب البيطري ومديريات الطب البيطري بجميع المحافظات، حيث تم التأكيد على الأطباء باستخدام سن إبرة لكل حيوان، وكذلك ارتداء اللبس الواقي واتخاذ إجراءات الأمان الحيوي للحفظ على الحالة الصحية للماشية، ويستقبل الطب البيطري شكاوى المواطنين على الخط الساخن ١٩٥٦١.

ومن جانبه أوضح رئيس هيئة الخدمات البيطرية بوزارة الزراعة اللواء إبراهيم محروس، أن كافة مديريات الطب البيطري بكافة المحافظات، قامت بالإستعداد التام للقيام بالحملة غداً، من حيث المعدات وسيارات الحملة وكافة مستلزمات الحملة من سرنجات وأمصال وغيرها.

وفي تصريح خاص لـ"أهل مصر" قال رئيس هيئة الخدمات البيطرية، أن الحملة سوف تكون علي هيئة أطقم مجهزة من قبل الوحدات البيطرية، من أطباء ومعدات وأمصال وكافة المستلزمات اللازمة للحملة، وستشمل كل قرية من محافظات الجمهورية، مع الإعلان القبلي عن الحملة من خلال الحملات الدعائية عن الحملة مع التعريف بموعد بدء الحملة .

وأكد "محروس" أن حصر الأعداد الخاصة بالماشية تكون عن طريق تسجيل كل ماشية يتم تحصينها للوصول لقاعدة بيانات تقريبية لأعداد وأنواع الماشية، مؤكداً أن الهيئة تقوم بعقد لقاءات مع مديري عموم مديريات الطب البيطري بكافة المحافظات بشكل مستمر لتنشيط المعلومات والتوجيهات وذلك لتلافي السلبيات في الحملات السابقة.

يذكر أن الحملة هي الأولي هذا العام و سوف تبدأ من غداً الثلاثاء وتستمر لمدة شهر، موضحاً أن الهيئة تقوم بتلك الحملات كل 4 أشهر علي مدار العام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً