اعلان

إحذر ياكلوب.. أسلحة مانشستر سيتي قادرة علي عمل ريمونتادا تاريخية (تقرير)

يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول

تستكمل مساء غدا الثلاثاء منافسات إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بمواجهة قوية بين فريق مانشستر سيتي ونظيره ليفربول علي ملعب الاتحاد بإنجلترا.

وكانت مباراة الذهاب علي ملعب الأنفيلد قد انتهت بتحقيق ليفربول لفوز كبير علي مضيفه مانشستر سيتي بثلاثية نظيفة، ليقترب الريدز من التأهل للدور نصف النهائي من الشامبيونزليج تحت قيادة المدير الفني الألماني يورجن كلوب.

ويكفي الليفر الخسارة بفارق هدفين للتأهل لنصف نهائي البطولة، بينما علي الجانب الآخر يحتاج المان سيتي لمعجزة للعبور إلي الدور التالي وهو تسجيل أربعة أهداف مع عدم تلقي شباكه أي هدف في مهمة صعبة علي لاعبي السيتزنز ومدربهم الأسباني بيب جوارديولا.

ولكن هنا تكمن الخطورة علي لاعبي الليفر، حيث لايملك الفريق السماوي شيئ ليخسره مما سيجعله يلعب بطريقة هجومية كاسحة أملا في تعويض الفارق، كما أن فريق مانشستر سيتي يمتلك الأدوات والأسلحة التي تؤهله لفعل ذلك، فلقاء الغد من الممكن أن يشهد ريمونتادا تاريخية وهنا يجب علي كلوب الحذر والحرص للخروج بالمباراة إلي بر الأمان وتحقيق المطلوب وهو التأهل لنصف نهائي دوري الأبطال.

ويرصد أهل مصر 3 أسلحة من الممكن أن يفعلوا ماهو غير متوقع لفريق مانشستر سيتي:

1- سيرخيو آجويرو

عندما تشاهد أو تسمع عن فريق مانشستر سيتي يأتي في ذهنك مباشرة اللاعب الأرجنتيني الكبير سيرخيو آجويرو، فآجويرو يعتبر من أفضل اللاعبيين الذين مروا في تاريخ الفريق السماوي، وعلي الرغم من هبوط مستوي اللاعب في المواسم الماضية الإ أن هذا الموسم يعتبر رائع بالنسبة لمهاجم السيتزنز، ويرجع الفضل للمدير الفني الأسباني بيب جوارديولا.

سيرخيو آجويرو ليس فقط هداف مانشستر سيتي هذا الموسم بل أنه ينافس علي هداف البريمرليج، الذي يتصدره نجمنا المصري محمد صلاح لاعب ليفربول برصيد 29 هدف.

وشارك اللاعب الأرجنتيني في 38 مباراة بكل البطولات مع الفريق السماوي هذا الموسم، ونجح في إحراز 30 هدف منهم 21 في الدوري و 4 في الشامبيونزليج، كما قام بصناعة 7 أهداف هذا العام.

فهل سينجح آجويرو في هز شباك ليفربول بلقاء الغد ومساعدة المان سيتي في التأهل أم أن دفاعات الريدز قادرة علي التعامل مع ماكينة الأهداف الأرجنتينية؟

2- كيفين دي بروين

يعتبر هذا الموسم من أفضل المواسم الذي يقدمها اللاعب البلجيكي كيفين دي بروين، حيث كان دي بروين لاعب عادي في المواسم السابقة كان يؤدي بشكل جيد ولكن دون إستخدام أمثل لمهاراته وإمكانياته الفائقة.

علي عكس هذا الموسم الذي استطاع اللاعب من خلاله جذب عيون وأنظار عشاق الساحرة المستديرة نظرا لما يقدمه من آداء خيالي مع السيتزنز، فبيب جوارديولا استطاع استغلاله وتوظيفه في الملعب بالشكل الأمثل، وتضع جماهير وعشاق المان سيتي أملها علي كيفين دي بروين بمباراة الغد في تحقيق المعجزة والتأهل للدور نصف النهائي من الشامبيونزليج.

وشارك اللاعب البلجيكي هذا الموسم في 46 مباراة بكل البطولات، ونجح في إحراز 11 هدف، كما قام بصناعة 20 هدف منهم 15 في البريمرليج وهو يعتبر رقم كبير في بطولة دوري.

3- ديفيد سيلفا

قبل هذا الموسم كان البعض يعتقد أن اللاعب الأسباني ديفيد سيلفا إقترب علي الإنتهاء ولم يكن في وسعه تقديم شئ جديد بالملاعب، ولكن هنا جاء دور المدرب العبقري بيب جوارديولا الذي عمل علي إرجاع مستوي ديفيد سيلفا بل العمل علي تطوير آداءه وأسلوب لعبه، لدرجة أن اللاعب أصبح من أفضل لاعبي خط الوسط في العالم الآن.

ويجب علي رجال يورجن كلوب الحذر منه والعمل علي مراقبته بشكل جيد وعدم إعطاء المساحات له في نصف الملعب، حيث يعتبر اللاعب صاحب 32 رمانة الميزام في الفريق السماوي.

وشارك ديفيد سيلفا هذا الموسم مع مانشستر سيتي في 36 مباراة بكل البطولات، ونجح في إحراز 9 أهداف كما قام بصناعة 14 هدف منهم 11 بالبريمرليج.

في النهاية الأرقام تدل علي أن فرص فريق مانشستر سيتي في العودة غير مستحيلة بل ممكنة جدا إذا استطاعوا تسجيل هدف مبكر، ويجب علي الألماني يورجن كلوب المدير الفني للريدز الحرص ومحاولة الخروج بالمباراة إلي بر الأمام لتحقيق الحلم والعبور لنصف نهائي الشامبيونزليج ولما لا الفوز بالبطولة الكبري وإعادة أمجاد ليفربول من جديد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً