اعلان

تطبيق نظام الثانوية الجديد بداية من العام المقبل

قالت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، إنه من المقرر عقد عدة جلسات أيام 15، 16، 17 من الشهر الجاري، لمناقشة عدد من الملفات الخاصة بالتعليم.

وأضافت "نصر"، في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن لجنة التعليم بالبرلمان ستعقد اجتماعًا، الإثنين 16 أبريل، مع وزير التربية والتعليم، للإعلان عن خطته التنفيذية، والتفاصيل الكاملة حول التطوير الشامل للعام الدراسي القادم، الذي سيبدأ في سبتمبر القادم من العام الحالي.

وأوضحت النائبة، أن نظام التعليم الجديد سينفذ بدءًا من مرحلة رياض الأطفال حتى الثانوية العامة، مؤكدة أن التقييم في الثانوية العامة سيكون تراكميا على الثلاث سنوات، كما أن هناك اختلافات كبيرة أخري بهذا النظام الجديد لن يتم الإفصاح عنها، إلا بعد إطلاع اللجنة على النظام، للتأكد من أنه قابل للتنفيذ، لافتة إلى أن تطبيق هذا النظام سيتم ولكن بقرار جمهوري، مشيرة إلى أنها قامت بإجراء مقابلة مع وزير التعليم بحضور نائبين آخرين، لمناقشة مستجدات الوزارة بشأن ذلك النظام.

وفي نفس السياق أكد فايز إبراهيم بركات، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أنه خلال اجتماع اللجنة القادم في يوم الإثنين 16 أبريل الجاري، سيتم مناقشة المنظومة الجديدة في النظام التعليمي، والتي من المقرر أن يتم تطبيقها على أولىثانوي، بدءًا من العام الدراسي المقبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي ينعي وفاة الفنان صلاح السعدني