اعلان

تقرير.. بعد التأهل لنصف نهائي الأبطال محمد صلاح يستمر في تحقيق الأرقام القياسية

محمد صلاح

انتهت المباراة الكبيرة بين فريق مانشستر سيتي ونظيره ليفربول بفوز الأخير بهدفين مقابل هدف، علي ملعب الاتحاد، ضمن منافسات إياب دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ونجح الريدز في التأهل لنصف نهائي الشامبيونزليج وعبور فريق مانشستر سيتي، بعد أن فاز عليه ذهابا وإيابا بنتيجة (5/1)، حيث كان قد فاز بلقاء الذهاب بثلاثية نظيفة علي ملعب الأنفيلد، قبل أن يكرر الأمر ويفوز اليوم علي ملعب الاتحاد بهدفين مقابل هدف.

وقام نجمنا المصري محمد صلاح بدور كبير في هذا التأهل والإنجاز، حيث سجل هدفين وصنع هدف في مرمي مانشستر سيتي في حصيلة المباراتين.

وبعد لقاء اليوم أمام المان سيتي واصل الفرعون المصري محمد صلاح تحقيق الأرقام القياسية في موسمه الرائع مع فريق ليفربول، حيث حقق إنجازين كبيرين وهما:

1- معادلة الرقم القياسي المسجل بإسم صامويل إيتو

نجح لاعبنا المصري محمد صلاح في معادلة الرقم القياسي المسجل بإسم الكاميروني صامويل إيتو، وهو تسجيل 8 أهداف في موسم واحد بدوري أبطال أوروبا، حيث كان قبل لقاء اليوم ينفرد إيتو بهذا اللقب عندما أحرز 8 أهداف في موسم واحد مع إنتر ميلان الإيطالي بالشامبيونزليج عام 2010-2011.

كما أصبح محمد صلاح علي بعد هدف واحد ليصبح أكثر لاعب إفريقي تسجيلا للأهداف بموسم واحد في دوري أبطال أوروبا، ويملك صلاح هذه الفرصة خاصة بعد نجاح الريدز في التأهل لنصف نهائي دوري الأبطال بعد إقصاء فريق مانشستر سيتي بمجموع لقائي الذهاب والإياب (5/1).

2- أول لاعب مصري يصل لنصف نهائي الشامبيونزليج

بعد أن أصبح محمد صلاح أول لاعب مصري يسجل هدف في ربع نهائي دوري الأبطال، بعد الهدف الذي سجله أمام مانشستر سيتي بلقاء الذهاب على ملعب الأنفيلد، أصبح الفرعون المصري اليوم أول لاعب مصري في التاريخ يتأهل لنصف نهائي الشامبيونزليج، حيث لم ينجح أي لاعب من قبل في تحقيق هذا الإنجاز.

وكان أقصي شيئ تم الوصول إليه من جانب محترفينا المصريين هو الوصول لربع نهائي الشامبيونزليج، حيث خاض الثنائي المصري سمير كمونة وهاني رمزي منافسات دور ال8 بمسابقة دوري أبطال أوروبا مع نادي كايزرسلاوترن الألماني الذي ودع المسابقة أمام مواطنه بايرن ميونخ بالخسارة 6 – 0 في مجموع مباراتي الذهاب والاياب.

أما أحمد حسام ميدو، فساهم فى صعود أياكس أمستردام الهولندى للدور ربع النهائى بمسابقة دورى ابطال اوروبا موسم 2002 – 2003 قبل أن ينتقل لنادى سيلتا فيجو الأسبانى على سبيل الإعارة، علماً بأن الفريق الهولندي ودع البطولة أمام ميلان الإيطالي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال: مدينة غزة منطقة قتال خطيرة.. وعلى السكان تجنب العودة إلى شمال وادي غزة