اعلان

"صناعة النواب" توضح حقيقة إلغاء القرعة على الأراضي الصناعية

قال محمد زكريا محي الدين وكيل لجنة الصناعة في البرلمان، إن إلغاء نظام القرعة فى طرح الأراضى الصناعية والاعتماد على نظام النقاط أو وفقا لأعلى سعر فقط وعدم الاعتماد على نظام القرعة سيتم في حال التزاحم علي الأراضي الصناعية وتساوي المتقدمين للحصول على الأراضي الصناعية، من حيث النقاط الفنية والمعدات.

وأضاف «محي الدين» في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إلي أنه لا يوجد نية لدي البرلمان والحكومة في إلغاء نظام القرعة للأراضي الصناعية، حيث أن الحكومة تسعي لمزيد من توافر الأراضي الصناعية، وبالتالي زيادة القدرة الصناعية، مشيرا إلي أن هذا النوع يتم العمل به داخل العديد من الدول من بينها المغرب.

وأوضح عضو لجنة الصناعة، إلى أن قانون هيئة التنمية الصناعية التي يجري دراسته داخل البرلمان يهدف لحرية الهيئة في التصرف في الأراضي الصناعية، وفقا للأهداف المرسومة من قبل الحكومة والبرلمان، كما أنه لا يتعارض مع قانون التراخيص الصناعية.

تجدر الإشارة إلى ان لجنة الصناعة وافقت مؤخراً على ملاحظة مجلس الدولة بإلغاء نظام القرعة فى طرح الأراضى الصناعية والاعتماد على نظام النقاط أو وفقا لأعلى سعر فقط وعدم الاعتماد على نظام القرعة، حيث ارتأى مجلس الدولة أن هذا النظام يُفرغ معيار المفاضلة وفقا لأعلى سعر من مضمونة ويصبح لغوا لا طائل منه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر