اعلان

الأهلي يصارع الزمالك على كأس السوبر الأفريقي لليد

الفريق الأول لرجال كرة اليد بالنادي الأهلي

يصارع الفريق الأول لرجال كرة اليد بالنادي الأهلي بقيادة مديره الفني عاصم حماد، نظيره وغريمه التقليدي الزمالك والذي يقوده فنيًا مجدي أبو المجد، اليوم الخميس، على الفوز بكأس السوبر الأفريقي، والمؤهل لبطولة كأس العالم للأندية المقرر إقامتها صيف هذا العام بالعاصمة القطرية "الدوحة".

البطولة لها أهمية كبرى بالنسبة لجمهور ولاعبي القطبين، حيث أنها قمة استثنائية لأنها تقام على أرض مصر بإشراف من الاتحاد الأفريقي، ويسعى كلا الفريقين لحصد اللقب القاري وإضافة مجد جديد على حساب الغريم التقليدي، كما أن الفريقين يسعيان لتفادي الخسارة خصوصًا أن الهزيمة ستكون بحضور جماهيري وأمام المنافس المباشر، إضافة إلى أن الخاسر سيفقد ميزة المشاركة في كأس العالم للاندية والحصول على مقابل مادي كبير يستطيع تعزيز صفوفه به استعدادًا للموسم الأفريقي الجديد والذي يبدأ في أكتوبر من كل عام.

القطبان التقيا خلال هذا الموسم في 5 مناسبات، نجح المارد الأحمر في الفوز بثلاثة لقاءات فيما استطاع الفارس الأبيض في حصد مواجهتين.

وهو ما جعل اللقاء على صفيح ساخن فالأبيض يريد أن يعادل النتيجة من جديد، فيما يسعى الأحمر للتفوق بفارق مواجهتين، قبل أن يدخل بطولة كأس الكئوس الأفريقية والتي يستضيفها الأهلي على ملاعبه خلال الفترة 12 وحتى 23 أبريل الجاري.

الأهلي توج بلقب السوبر الأفريقي مرة وحيدة والتي حصل عليها العام الماضي على حساب الزمالك، فيما يحاول الأبيض بكل قوة للثأر من هزيمة العام الماضي كما أنه يريد أن يرفع رصيده لخمسة ألقاب.

وبالحديث عن هذا الأمر نستعرض إخفاقات الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي، حيث أخفق الأهلي في 3 نسخ وكانت "عام 95 أمام مولودية الجزائر – 2013 أمام النجم الساحلي – 2014 أمام الترجي التونسي" أما الزمالك فأخفق في عامي "2016 أمام الترجي – 2017 أمام الأهلي".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً