اعلان

بشاير "بركة غليون" تهل على كفر الشيخ وسط سعادة المواطنين.. أسعار الأسماك أقل من السوق بـ20%.. والأهالي: "بناكل من خير بلدنا وجيشنا" (فيديو وصور)

بدأت القوات المسلحة اليوم الخميس، فى ضخ منتجاتها من الأسماك الخاصة بأكبر مزرعة سمكية في الشرق الأوسط "بركة غليون"، فى منافذ خصصتها الوحدات المحلية بمدن كفر الشيخ لبيعها للمواطنين بأسعار أقل من الأسواق بـ20%، ما جعل مئات المواطنين يتوافدون عليها لشراءها، كما تفقد مساعدى المحافظ حركة البيع والشراء دخلها.

"أهل مصر" أجرت جولة فى عدد من المنافذ للتعرف على أسعار الأسماك، وأراء المواطنين، في هذه الخطوة.

يقول "سمير فرج"، أحد أبناء مدينة الحامول، "إن الأسماك نظيفة وفاخرة ومضمونة وتُباع بأسعار أقل من السوق بنسبة 20%"، متوقعاً أن يتم خفض الأسعار خلال الفترة المقبلة نظراً لضخ كميات كبيرة بمنافذ الوحدات المحلية.

فيما عبرت رشا ناجح، إحدى المواطنات عن سعادتها أثناء قيامها بشراء الأسماك، مؤكدة أنها أسعار مناسبة حيث قالت: "السمك حلو ونضيف ومضمون وسعره رخيص بـ23جنيه.. واحنا كنا بنشتريه بـ28 و30 جنيه وكويس اننا لقينا مكان بيعلف الأسماك أعلاف مضمونة لأن بعض المزارع بتعلف أعلاف مش كويسة، ودة بيسبب أمراض للناس، وأنا بقول لكل المواطنين اشتروا المضمون".

وقالت رئيس مركز ومدينة الحامول، إن الأسماك تأتى من مزرعة غليون مباشرة للمنفذ والبيع للمواطنين دون وسيط، وبالأسعار المحددة حيث يبلغ السعر 23 جنيهاً لكيلو البلطى السوبر، بأسعار أقل من سعر السوق بنسبة 20%، مضيفة أن أسماك البلطي الفاخر بـ23 جنيهًا بدلاً من 28و30 جنيها في الأسواق، وإن منتجات مزرعة بركة غليون من الأسماك، وصلت إلى المنفذ الذي أقامته الوحدة المحلية بشارع المرور القديم، حيث تشمل عددا من أنواع الأسماك الفاخرة.

وفى منفذ مدينة كفر الشيخ، عبر الأهالى عن سعادتهم ببدء ضخ الأسماك، وقال رائف أحمد، أحد أهالى المدينة: "إحنا فى حلم.. الأسماك نضيفة وكويسة، وكنا منتظرين بشاير مشروعنا القومى.. بناكل من خير بلدنا وجيشنا".

وتفقد المهندس على عبد الستار، مساعد محافظ كفر الشيخ لمنطقة وسط ورئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، الـ3 منافذ الخاصة ببيع الأسماك من مشروع غليون للاستزراع السمكي، في شرق وغرب المدينة، بجانب منفذ بمنطقة القنطرة البيضاء.

وقال إنه أشرف على أعمال وصول منتجات بركة غليون، حيث وصل اليوم الخميس، السمك البلطي، كأول دفعة لأهالي كفر الشيخ، ويباع كيلو السمك بسعر 23 جنيهًا للكيلو، بدلاً من 30، و35 جنيه للكيلو.

وأضاف "عبد الستار"، أن المحافظة لا تأخذ أي قيمة للربح أو التربح ، فقط يتم تحديد السعر من المنبع، ويتم بيعه بنفس السعر، وتم تخصيص أماكن لبيع المنتجات لمساعدة المواطنين، في مكافحة الغلاء، وأن الفرق بين منتجات بركة غليون من الأسماك والأسماك الأخرى، أن أسماك غليون، تأتي من هيئة وطنية تقوم بتغذية الأسماك واستزراعها بأحدث الطرق الحديثة عالمياً، بجانب توفير الغذاء الصحي لها، وأن هذه الأسماك مصدر ثقة، وأسعارها في متناول جميع المواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | انطلاقة المباراة