اعلان

السياحة الروسية تعود لمصر.. برلماني: نجني ثمار نجاح "سيناء 2018".. وآخر: جهود "السيسي" السبب الأبرز

تمثل السياحة الروسية 40% من السياحة الوافدة لمصر، والتي لعب خبر وصول أول فوج من السياح الروس إلى المطارات المصرية، دورًا كبيرًا في رسم الفرحة على وجوه الكثيرين من أبناء الشعب المصري، إيذانًا ببدء عودة الحياة السياحية إلى سابق عهدها، فيما خلفت هذه الرحلة الكثير من الأقوال بشأنها.

وصرح البعض بأن الإطمئنان الروسي بعودة الأمان في مصر بعد النجاح الساحق للعملية الشاملة "سيناء 2018"، والتي قضى فيها رجال القوات المسلحة المصرية على قرابة 99% من المتطرفين بأراضي سيناء، هو السبب الرئيسي في عودة السياحة إلى مجراها الطبيعي.

وخرج البعض الآخر، للإشادة بالدور القوي الذي لعبته الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في عودة العلاقات الخارجية إلى مسارها المعروف للعالم، حيث تعد مصر من أكثر دول العالم الآن استقرارًا في الأوضاع الخارجية والعلاقات الدائرة مع الدول الأشقاء.

"برلماني": مصر تعمل على إعادة الأمن في سوريا..

أكد النائب محمد عبد المقصود، وكيل لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، أن جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي وسعيه الدائم لعودة الاستقرار في مصر هي سر عودة السياحة الروسية مرة أخرى، مشيرًا إلى الفضل الأول والأخير يعود للرئيس السيسي والقوات المسلحة والشرطة وجهودهم المتواصلة في عودة الأمن لمصر.

وأوضح "عبد المقصود"، في تصريح خاص لــ"أهل مصر"، أن العملية الشاملة في سيناء، كان لها مفعول السحر في عودة السياحة إلى أحضان مصر، مؤكدًا أن "السيسي" استطاع أن يعيد العلاقات الدبلوماسية الخارجية كما كانت مع كافة دول العالم.

وأضاف وكيل لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، أن المطارات المصرية استقبلت أول فوج سياحي روسي منذ 30 شهرًا، وهو ما يؤكد ثقة القيادة الروسية في مصر، وثقة السياح الروس أنفسهم في مصر، موضحًا أن الدولة تشهد حالة غير مسبوقة من انتشار الأمن والأمان.

وأشار "عبد المقصود"، إلى أن المثار حاليًا في وسائل الإعلام هو ضم روسيا لمصر كحليف لها في الحرب التي ستجرى في سوريا، موضحًا أن مصر ستعمل على إعادة الدولة السورية إلى حالة الاستقرار التي كانت تعيشها قبيل الهجوم الكبير على شعبها من بشار الأسد.

"برلماني": عودة السياحة الروسية تؤكد نجاح العملية الشاملة بسيناء..

قال الدكتور محمود أبو الخير، أمين سر لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إن عودة السياحة الروسية واستقبال مطار القاهرة لأول فوج روسي منذ أكثر من سنتين، يؤكد على نجاح العملية الشاملة "سيناء 2018" في التصدي للإرهاب والقضاء عليه بشكل نهائي في مصر.

وأضاف "أبو الخير" في تصريح خاص لــ"أهل مصر"، أن السياحة الروسية هي السبيل لعودة السياحة الأوروبية بشكل خاص والعالمية بشكل عام من جديد للأراضي المصرية، موضحًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، بذل مجهودًا كبيرًا لعودة السياحة منذ توليه المنصب وحتى الآن.

وأكد "أبو الخير" أن الموقف المصري من القضية الفلسطينية والسورية لن يتغير، مشيرًا إلى أن مصر سيكون لها دور كبير في إنهاء الأزمات الدائرة في المنطقة العربية.

وأوضح أمين سر لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، أن الحرب الشرسة التي تخوضها سوريا توشك على الانتهاء، لاسيما بعد تدخل القوى العظمى لإنهاء الأزمة السورية، والتي قادها بشار الأسد ضد شعبه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأنباء الفرنسية: إسرائيل تقصف منطقتين طالبت بإخلائهما في رفح الفلسطينية