وزير البترول ومحافظ الإسكندرية يفتتحان مجموعة من العيادات المتخصصة بمستشفى البترول(صور)

افتتح المهندس طارق المُلا، وزير البترول والثروة المعدنية، برفقة الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، أعمال التطوير والتحديثات بمستشفى البترول بالإسكندرية، والتي شملت افتتاح تحديث وحدة الكلي الصناعي بتكلفة حولي 2.5 مليون جنيه بتبرع من شركة سومد، وافتتاح بنك الدم التخزيني، وكذا افتتاح مجموعة من العيادات بالمستشفى وذلك مشاركة من مجموعة شركات قطاع البترول، حيث شملت افتتاح عيادة التجميل والحروق والجروح المزمنة وكذا تطوير عيادة الرمد وعيادة السمعيات.

وخلال الافتتاح، أشاد الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، بالمستوى الجيد لمستشفى البترول وأعمال التطوير التي تمت بها، مشيرا إلى أنها بمثابة صرح طبي متقدم، وأكد تميزها بتوفير أكفأ وأعلى الخدمات الطبية إلي العاملين بقطاع البترول وأسرهم.

وأكد سلطان، أن قطاع البترول من القطاعات المميزة والتي لها العديد من المشاريع التنموية المعنية بتقديم الخدمات المختلفة، مقدما الشكر إلى وزارة البترول على الدور الذي تقوم به ومشروعات التطوير التي تقدمها على صعيد كافة المجالات.

من جانبه شكر الوزير، جميع العاملين بالمستشفى على المستوى المشرف بها، موضحا أن هناك طفرة في وزارة البترول وأننا نعمل علي زيادة الوحدات الطبية المتخصصة في جميع الأقسام المختلفة علي مستوي مستشفيات قطاع البترول، مؤكدا حرص الوزارة على الاستمرار في تطوير الخدمات بالمستشفي في باقي الأقسام بها وتزويدها بأحدث الأجهزة الطبية.

وفي الصعيد ذاته، أشار الوزير، إلى أنه جرت محادثات ومناقشات مع محافظ الإسكندرية لإمكانية إقامة مستشفى للبترول في غرب الإسكندرية لخدمة العاملين بالبترول في منطقة غرب.

وجدير بالذكر أن المستشفى حاصلة على شهادة الأيزو 9001 لسنة 2015 عام 2017، وتتكون المستشفى من 9 أدوار، وعدد الأسرة بها يبلغ 104 سرير أقسام داخلية، وبها عدد 25 عيادة خارجية في مختلف التخصصات، وتضم عدد 2 عناية مركزة إحداهما بسعة 13 سرير، والأخرى 9 أسرة، وكذا تضم 14 ماكينة غسيل كلوي، وتضم 14 حضانة بها 7 أجهزة تنفس صناعي للأطفال، وأيضاً تضم 12 جهاز تنفس صناعي للكبار، كما تحتوي علي وحدة مناظير بها أحدث جهاز لمناظير الجهاز الهضمي للأطفال والقصبة الهوائية، وتشمل عدد 2 جناح للعمليات إحداهما 3 غرف والأخري 4 غرف، ووحدة اضطراب التنفس أثناء النوم، ووحدة العلاج الطبيعي.

جاء ذلك بحضور اللواء هشام شادي، السكرتير العام لمحافظة الإسكندرية، والكيميائي عمرو مصطفى، رئيس مجلس أمناء المستشفى، واللواء هشام لطفي، المدير العام لمستشفى البترول بالإسكندرية، والدكتور طارق المدير العام الطبي، والدكتور هاشم عباس، نائب مدير عام المستشفى، واللواء وحيد رضوان، رئيس حي شرق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
متحدث الجيش الإسرائيلي: حسن نصر الله كان في مقر لحزب الله تحت الأرض