اعلان

"الإمارات دبي" يتوقع تراجع الدولار لأقل من 17 جنيها بنهاية 2018

بنك الإمارات دبي
كتب : نهى سالم

توقع تيم فوكس، الخبير الاقتصادي، ورئيس مركز الأبحاث بمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني، أن يواصل البنك المركزي المصري خفض أسعار الفائدة بمعدل 2% خلال العام المالي الجاري، وذلك بعد العبور من النفق التضخمي وعودة الأسعار إلى معدلاتها الطبيعية.

وألمح «فوكس» في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر» على هامش مؤتمر "الاستثمار فى الشرق الأوسط" ، "Middle East Investment Conference - MEIC" وذلك بالتعاون مع معهد المحللين الماليين المعتمدين CFA Institute المنعقد اليوم الثلاثاء في القاهرة لأول مرة ، بحضور سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى ، إلى أنه يتوقع تراجع أسعار الدولار لأقل من 17 جنيه بنهاية 2018، مرجعا ذلك لتوفير العملة الصعبة بعد عودة رحلات الطيران الروسي إلى جانب أنطلاق حقل «زهر» لإنتاج الغاز الطبيعي.

عمرو عزب: بنك الإمارات يسعي للريادة في تطوير الخدمات المصرفية

وتابع موضحا أن سعر الدولار يعتمد على قوى العرض والطلب فى البنوك كما أن هذا التراجع المتوقع الوصول إليها يعكس تنامي الثقة فى الاقتصاد المصري بما يجلب مزيدا تدفقات الاستثمار الأجنبي ، والتي قدرت بنحو 37 مليار دولار بنهاية ديسمبر 2017.

جدير بالذكر أن مؤتمر MEIC هو أحد أهم المؤتمرات الاستثمارية في الشرق الأوسط التي تضم كبار المتحدثين الدوليين في المجالات الاقتصادية والاستثمارية المختلفة وكذلك تطورات الأوضاع الجيوسياسية والديموغرافية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً