اعلان

أبوبكر الجندي: محطة لفرز وتدوير القمامة في المنوفية بـ38 مليون جنيه

قال وزير التنمية المحلية اللواء أبو بكر الجندي، اليوم، إن عملية نقل المخلفات من مقلب قمامة أبو خريطة بشبين الكوم بالمنوفية تكلفت 22.6 مليون جنيه.

اقرأ أيضًا.. وزير الزراعة ينشيء وحدة لمتابعة وتقييم الفاقد في المنتجات الزراعية

وأضاف الجندي، أن عملية النقل خطوة تمهيدية لإقامة محطة للفرز وتدوير القمامة أعتبارا من يوليو المقبل العام الحالي بتكلفة أكثر من 38 مليون جنيه ساهمت فيها وزارة التنمية المحلية بمبلغ 28,320 مليون جنيه.

وأوضح، الوزير، أن الغرض من تطوير مقلب أبو خريطة وتحويله الى محطة فرز وسيطة لتلافى السلبيات الناتجه عنه، بعد أن بلغت كمية التراكمات به حوالي 300 ألف طن على مساحة 4 فدان و 3 قيراط.

وأشار الجندي إلي إنه نتيجة لهذه المشكلة المزمنة التى تعانى منها مدينة شبين الكوم فقد تم التوجيه بسرعة إنهاء الدراسات البيئية والاقتصادية والمالية لانشاء محطة فرز وسيطة وتدوير المخلفات

ولفت إلي أن هذه الدراسات أسفرت عن إحتياج عملية تطوير المقلب الى رفع المخلفات الحالية التي وصلت لحالة الترميد بطريقة علمية تقوم بها حالياً فرق عمل الهيئة العربية للتصنيع بالتنسيق مع محافظة المنوفية، موضحا ان عملية رفع المخلفات بدأت خلال الأسبوع الحالي وتستمر وفقاً لخطة زمنية حتى 30/6/2018 بمعدل 3 ألاف طن / يوم ونقلها الى المدفن الصحى الآمن بمدينة السادات وفقاً لأساليب علمية دقيقة .

يأتي هذا في اطار جهود وزارتى التنمية المحلية والبيئة للقضاء على المقالب العشوائية للقمامة في للمحافظات حيث من المقرر أن يتفقد اللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية والدكتور خالد فهمى وزير البيئة غداً الخميس، مقلب أبو خريطة بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية وذلك لمتابعة خطة تطوير ونقل المقلب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة