اعلان

تأجيل قضية طبيب العظام لـ2 مايو.. وأطباء الشرقية تنتفض بعمومية طارئة

صورة أرشيفية

قررت محكمة العاشر من رمضان التي عقدت اليوم، برئاسة المستشار محمود منصور تأجيل قضية الدكتور محمد حسن طبيب مقيم العظام بمستشفي العاشر من رمضان الي جلسة الأربعاء 2 مايو المقبل.

جاء ذلك بناءً علي طلب دفاع الدكتور محمد حسن للاطلاع علي أوراق القضية واستخراج المستندات اللازمة.

وفي سياق متصل، قرر مجلس نقابة أطباء الشرقية عقد جمعية عمومية طارئة لأطباء الشرقية، وذلك يوم الجمعة الموافق ٢٠ أبريل ٢٠١٨ لمناقشة حبس الطبيب محمد حسن طبيب مقيم العظام بالتأمين الصحي.

وأضافت النقابة في بيان لها من قبل، أن الجمعية العمومية ستعقد بنادي أعضاء المهن الطبية بالزقازيق.

وكان قد اجتمع مجلس نقابة الشرقية السبت الماضى وذلك لمناقشة جوانب الواقعة وما يتبعها من تداعيات واتخذ المجلس العديد من القرارات منها :

1. بعد بحث ما ورد بالتحقيقات ومراجعة كل تفاصيل الواقعة وأقوال الشهود اتفق المجلس بالإجماع علي أن الرواية التي رواها الطبيب محمد حسن وأثبتها أقوال الشهود هي الأقرب للحقيقة و أن الزميل برئ من التهم المنسوبة إليه.

2. يدعو المجلس جموع الأطباء لدعم الدكتور محمد حسن بكل السبل المشروعة لإثبات براءته.

3. سيوفر المجلس وسائل مواصلات لكل الزملاء الراغبين في دعم الطبيب بحضورهم معه يوم المحاكمة الأربعاء القادم ١٨ أبريل علي أن يتم الحجز تليفونياً علي رقم ٠١٠١١٢٣٢٧٥٦.

4. فوض المجلس نقيب أطباء الشرقية في تقديم شكوي للنائب العام بما لدينا من أدلة براءة الطبيب من التهم المنسوبة إليه وماتم من إجراءات تعسفية ضده.

وأصدرت نقابة الأطباء بالشرقية، برئاسة الدكتور أيمن سالم، بيانا من قبل توضح أسباب حبس الدكتور محمد حسن طبيب مقيم العظام بمستشفى العاشر من رمضان بعد توجيه له تهمة تعطيل العدالة وإهانة القضاء.

وأوضحت النقابة، أنه أثناء تواجد الطبيب فى النوبجيتة، دخل وكيل النيابة، للاطلاع على تقارير طبية بشأن حادث، وطلب من الطبيب الحضور لديوان النيابة لاستكمال التحقيق، فرفض الطبيب لانشغاله فى علاج حالات طارئة بالاستقبال، والانتظار لحين انتهاء النوبيجتية، فحدث مشادة على إثرها.

وقال البيان "تم تهدئة الأمر بين الطرفين بمساعى النقيب أيمن سالم، وذهب الطبيب عقب انتهاء عملة إلى نيابة العاشر من رمضان، مستجيباً لطلب الحضور إلى مقر النيابة ليلة الخلاف".

وأضاف أيمن سالم نقيب الأطباء، انه ظن أن الموضوع انتهى بعد حضور الطبيب، إلا انهم فوجئوا بقرار النائب العام بضبط وإحضار الطبيب على خلفية المذكرة المقدمة من وكيل النيابة.

وأشار النقيب بقوله، انه أجرى مقابلات، مع المحامى العام بالزقازيق، وكيل النيابة بالعاشر من رمضان الذى حدثت معه المشكلة، والمحامى العام الأول بالمنصورة محاولاً إيضاح الأمر والوصول لطريقة للاعتذار والترضية وآلت كل المحاولات بالفشل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل