اعلان

"رجال الأعمال" تطلق الدورة العاشرة لمبادرة "من الجامعة إلى العمل"

أعلنت جمعية رجال الأعمال المصريين وشركة جماعة المهندسين الاستشاريين "ECG" ، بدء الدورة العاشرة من مبادرة "من الجامعة إلى العمل" بالتعاون مع المؤسسة المصرية الأوربية للتدريب والتنمية وعدد كبير من كليات الهندسة بالجامعات المصرية والأجنبية في مصر.

وقعت الدكتورة نيفين عبد الخالق، مؤسس مبادرة "من الجامعة إلى العمل" ورئيس لجنة التنمية المستدامة بجمعية رجال الأعمال، عدد من بروتوكولات التعاون وشركاء المبادرة من القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني والجامعات بالإضافة إلى الشركاء الإعلاميين الداعمين للمبادرة.

وشملت بروتوكولات التعاون كل من جامعة القاهرة وعين شمس و حلوان وبنها والجامعة البريطانية والجامعة الكندية والجامعة الروسية والجامعة الصينية وجامعة النيل وعدد من الشركات ومؤسسات المجتمع المدني من بينهم جمعية المهندسين المدنيين وجمعية المهندسين المعماريين ونادي الأمارات للأعمال ونقابة المهندسين بالإضافة إلى عدد من المؤسسات الإعلامية ومنها جريدة القرار المصري. 

اقرأ أيضا :"رجال الأعمال" توافق على إنشاء لجنة للتنمية الاقتصادية مع أفريقيا

من جانبه قال محمد يوسف، المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال المصريين، أن الجمعية حريصة على مشاركة أعضائها في كافة البرامج الخاصة بالمشاركة والمسئولية المجتمعية والتي لا تقل أهمية عن دور القطاع الخاص المصري في الشراكة مع الدولة في استكمال مسيرة الإصلاح والتنمية.

وأشار يوسف، إلى أن الجمعية تضم 15 لجنة متخصصة يمثلون كافة القطاعات الاقتصادية، وتعقد بصفة دورية لمناقشة كافة القضايا والقوانين والتشريعات المحفزة للاستثمار والتجارة والصناعة بالإضافة إلى لجنة المسئولية المجتمعية برئاسة الدكتورة نيفين عبد الخالق والتي لها دور كبيراً في مساندة الشباب والتدريب بجانب لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

في حين أوضحت رئيس لجنة التنمية المستدامة بالجمعية ومؤسس مبادرة "من الجامعة إلى العمل"، أن المبادرة نجحت في تخريج 4500 متدرب من الطلبة والطالبات بكليات الهندسة منذ إطلاق المبادرة في 2010، مشيرة إلى أن جميع خريجي مبادرة "من الجامعة إلى العمل" تم توظيفهم.

وأضافت عبد الخالق، أنه لأول مرة سيتم ضم ممثلين من البرنامج الرئاسي بجانب الهيئات الداعمة للمبادرة وسيتم بدء أولى الدورات التدريبية وورش العمل في أواخر شهر يونيو المقبل، مشيرة إلى أن المبادرة هذا العام ستركز بشكل كبير على عقد الدورات بمحافظة الإسكندرية بالإضافة إلى محافظات الصعيد والتي استحوذت على النصيب الأكبر من الاهتمام في السنوات الماضية للمبادرة، لافتا إلى أنه سيتم تدشين أول موقع توظيف إلكتروني لمساعدة الشباب في إيجاد فرص العمل المتميزة بعد إتمامهم للبرامج التأهلية التي توفرها المبادرة لخريجي كليات الهندسة وعلى رأسها إتقان المهارات الحياتية ومهارات بناء فرق العمل.

تابع المزيد: بروتوكول تعاون بين "رجال الأعمال" و"الغرفة الصينية"

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الخارجية تخصص فرق عمل فى السعودية للبحث عن الحجاج المصريين المفقودين