اعلان
اعلان

وزيرة التخطيط تفتتح الدورة التدريبية للصحفيين.. اليوم

افتتحت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، اليوم، الدورة التدريبية التي تعقدها الوزارة للصحفيين، وذلك في إطار التعاون بين وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة دعم الدور الذي تقوم به المؤسسات الصحفية القومية والإعلام.

إقرأ أيضا: وزيرة التخطيط: البنك الدولي وصندوق النقد لم يتوقعا معدلات النمو المتحققة في مصر

وأكدت «السعيد» خلال كلمتها بالجلسة الافتتاحية، أن تلك الورشة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة من نوعها مشيرة إلى تقدير وزارة التخطيط للدور القومي للمؤسسات الصحفية والإعلامية وإيمانها بالدور الوطني الهام في نشر الوعي لدى جموع الشعب وتوصيل الحقائق.

وأضافت أنه تم الاستعانة بعدد من الخبراء في المجال الاقتصادي والإداري لتقديم دورة كاملة، والتي تناولت حينها العديد من الموضوعات الهامة على الصعيدين من مناقشات حول المؤشرات الاقتصادية وشرح لمعدلات النمو الاقتصادي ومعدلات التضخم إلى جانب تناول التعريف باستراتيجيات التنمية واّليات التخطيط وغيرها الكثير من الموضوعات .

وشددت السعيد علي ضرورة أن يكون كل مواطن مصري، على علم بما هو معدل النمو ذاك وما الذي سيعود عليه من ارتفاعه بهذه النسبة وما هي مؤشرات التضخم وعلاقة كل هذا البطالة وتوفير فرص العمل.

وأشارت السعيد إلى أنه سيتم تقديم استقصاء بنهاية الدورة لبحث الموضوعات التي تهم السادة الحضور والتي يودون مناقشتها في الدورات القادمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء