اعلان

السجاد المصري يغزو الأسواق الإماراتية

أشاد السفير المصري لدي أبو ظبي، وائل جاد، والقنصل العام لمصر في دبي، طارق عبد الحميد، بجودة منتجات مصنع "أبيس" والكليم اليدوي والمنسوجات، مشيدا بتصميمات أبيس والتي تصنع من أعلى وأجود خامات الحرير وايضا التصميمات الحديثة والمتنوعة من الكليم وايضا المنسوجات المتنوعة من منتجات أخيم ونجادا التابعة لمصر الخير.

جاء ذلك خلال افتتاح المعرض الصناعات ومواد البناء والمنتجات المصرية اليدوية بالمركز المصري التجاري بالشارقة امس ويستمر لمدة شهر.

إقرا المزيد..محافظ جنوب سيناء يفتتح الجناح المصري في المعرض الدولي للسياحة بكازاخستان ( صور )

وشارك في الافتتاح صاحب السعادة عبد الله سلطان العويس رئيس مجلس ادارة غرفة وتجارة وصناعة الشارقة و محمد العوضي مساعد مدير الاتصالات والأعمال بغرفة التجارة والصناعة والدكتور يونان ادوارد رئيس مكتب التمثل التجاري بدبي والسفير جمال البيومي مساعد وزير الخارجية. رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية للمراكز التجارية عن المعارض الخارجية المصرية وايضا محمد المغربي القنصل التجاري سعادة محمد احمد أمين مساعد المدير العام للعلاقات الدولية والاقتصادية. بغرفة تجارة وصناعة الشارقة وسعادة ابراهيم راشد الجروان مدير ادارة العلاقات الاقتصادية بغرفة تجارة وصناعة الشارقة.

وأكد وائل جاد السفير المصري أن المعرض ،يعد فرصة لفتح أسواق للصناعات والمنتجات اليدوية المصرية خاصة وان المنتجات المصرية تتميز بالجودة كما ان مشاركة مصر الخير بمنتجات السجاد اليدوى يؤكد بان مؤسسات المجتمع المدنى لها دور كبير فى التنمية والحفاظ على تراث الصناعات اليدوية.

كما اشاد ممثلي غرف الصناعة والتجارة بإمارة الشارقة لجودتها بجودة الصناعة المصرية ومنتجات أبيس مؤكدين ان إعجابهم بإنتاج مصانع مؤسسة أهلية تنجح في الانتاج وتقدم مستوي على من الحودة قادر علي المنافسة وفِي الوقت نفسه يسهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، كذلك تجربة مؤسسة مصر الخير وبرنامجها للحماية الغارمين تستحق الإعجاب والتقدير.

وقال صاحب السعادة عبد الله سلطان العويس رئيس مجلس ادارة غرفة وتجارة وصناعة الشارقة ان مشاركة في العمل والإنتاج يساهم في النمو الاقتصادي والاجتماعي. وبالتالي علي الشكل الحضاري والتقدم لأي بلد فضلا عن المساهمة في فتح فرصة عمل تقضي علي البطالة ويتم الاستفادة من الطاقات الموجودة بالعمل والتدريب يصبح لدينا طاقات الإيجابية تسهم في التنمية الشاملة لمجتمعنا.

وقالت سهير عوض، مدير قطاع الغارمين بمؤسسة مصر الخير، إن مشاركة برنامج "الغارمين" في معرض المقام بالمركز المصري التجاري بإمارة الشارقة يأتي في إطار تنفيد خطة برنامج الغارمين التسويقية لترويج للمنتجات أبيس من السجاد والمنسوجات اليدوية في مقدمتها الكليم المصري والشال والمفروشات.

وأضافت سهيراننا سبق وان حرصنا علي المشاركة كافة المعارض الكبري داخل مصر ايضا التي تهدف لاحياء صناعة السجاد واعلاء ثقافة العمل والانتاج والعمل علي تحويل الغارمين والاسر الأكثر إلي المنتجين.

وأكدت سهير عوض، رئيس برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير، أن المشاركة في المعرض يأتي في إطار قيام برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير، بوضع خطة تسويقية لترويج للمنتجات بشكل مستمر حيث حرصت على مشاركة منتجات أبيس من السجاد والكليم والمنسوجات في العديد من المعارض الكبري داخل جمهورية مصر العربية

واضافت سهير عِوَض، أن مصانع أبيس، تساهم في توفير فرص عمل للغارمات والغارمين وغيرهم من المستحقين بما يضمن لهم توفير سبل الحياة الكريمة، وإعادة إحياء الصناعات اليدوية من خلال الإستفادة من قدرات ومهارات الغارمين وغيرهم من أبناء القرى المستحقين، حيث تعتمد مصانع أبيس على التصنيع والتعليم لصناعة السجاد اليدوي و الكليم و المنسوجات من خلال تدريب الغارمين في ورش داخل السجون لإعالة أسرهم ثم احتواءهم بعد فك كربهم من خلال توفير فرص عمل لهم بحرفة صناعة سجاد اليدوي والكليم و المنسوجات بمطابقة المنتج النهائي للمواصفات العالمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة