اعلان

الجامعة البريطانية تعقد ندوة بعنوان "مصر والعالم.. تحديات وآمال"

قال السفير الدكتور محمود كارم، مدير مركز دراسات الشرق الأوسط بالجامعةالبريطانية، إن العلاقات بين العالم العربي والأوروبي، يحكمها العديد من الأطر والمعايير التي تساعد في حل المشاكل المشتركة، وأهمها مخاطر الإرهاب والجماعات الإرهابية، فضلا عن مشكلات الهجرة وتزايد أعداد اللاجئين.

وأكد كارم خلال كلمته اليوم، بالندوة التي نظمتها الجامعة البريطانية في مصر، تحت عنوان «مصر والعالم.. تحديات وآمال»، للحديث عن الأحداث السياسية التي تشهدها الساحة العالمية، وموقع مصر والعرب من تلك الأحداث، أهمية المراكز البحثية في جميع أنحاء العالم، والتي تقدم الباحثين المتخصصين في كافة المجالات، وبدورهم يقدمون للحكومة حلولاً جادة وجذرية للعديد من المشكلات والأزمات التي تواجهها.

إقرأ أيضاً: الحكومة البريطانية تُدين مجموعة إيرانية لشنها عمليات قرصنة

وقال الدكتور أحمد حمد، رئيس الجامعة البريطانية إن الندوة تهدف إلى خلق حوار تبادلي بين الطلاب والمناقشين، خاصة في الأمور التي تتعلق بالمشهد العالمي وعلاقة بمصر بدول الجوار، لافتاً إلى أن المشهد السياسي الذي تشهده المنطقة العربية والساحة العالمية يحتاج المزيد من النقاشات حول مستقبل العلاقات بين الدول.

وقال سفير الاتحاد الأوروبي في مصر، الدبلوماسي چيمس موران، إن الاتحاد يتعاون مع الدولة المصرية في قضايا الإرهاب، وهناك قضايا مشتركة بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي، موضحا أنه لابد من التعاون بين المجتمع العربي والغربي لتحقيق إدارة جيدة للمنطقة.

وقال رئيس مركز دراسات السياسات الأوروبية ببروكسل، ستيڤن بلوكمان، إنه عقد اجتماعاً ضم عدداً من أعضاء الاتحاد الأوروبي لمناقشة استخدام السلاح في سوريا، كما أن الاجتماع ناقش وضع روسيا وإيران تركيا في دعم أطراف بالمنطقة وإمدادهم بالأسلحة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً