اعلان

"نقابة الصحفيين" تستضيف معرضا لمنتجات مطروح الزراعية واليدوية

نقابة الصحفيين

تقيم نقابة الصحفيين، غدًا السبت، معرضًا للمنتجات الزراعية والبيئة والمشغولات اليدوية والحرفية التى تشتهر بها محافظة مطروح، خلال الفترة من 21 إلى 28 أبريل الجارى، بالتعاون مع شعبة محررى شئون السياحة بالنقابة، برئاسة الصحفى سعيد جمال الدين سرحان، تحت رعاية اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح.

يشارك فى المعرض أكثر من 6 جهات من محافظة مطروح، منها مديرية الزراعة، ومديرية التضامن الاجتماعى، والأسر المنتجة، ومركز التنمية المستدامة التابع لمركز بحوث الصحراء، ومركز تطوير الصناعات البيئية والتنمية الشاملة بسيوة، إلى جانب الإدارة العامة للسياحة والشواطىء، ومجموعة من أصحاب المصانع بواحة سيوة.

يتضمن المعرض، المنتجات التى تشتهر بها مطروح من التمور، والزيتون، وزيت الزيتون، الأعشاب الطبية، والمربى "دبس البلح"، وكذلك المشغولات اليدوية البدوية من السجاد والحلى، التى تنال إعجاب الزائرين لمصر، كما يقام ضمن المعرض جناح خاص عن المقومات السياحية بمطروح، وبروشورات باللغة العربية والإنجليزية، يصاحبها عرض تليفزيوني عن أشهر الأماكن السياحية بالمحافظة، والتطور الذى شهدته تلك المناطق مؤخرًا، بالإضافة إلى استعدادات المحافظة لإستقبال المصطافين للموسم الصيفى هذا العام.

أكد المحافظ، أن إقامة معرض المنتجات البيئة لمطروح بنقابة الصحفيين، يأتى تقديرًا للصحافة وودروها التنورى، بالإضافة إلى العمل على التسويق والترويج للمنتجات التى تشتهر بها المحافظات، خاصة مطروح مع تميزها بمنتجات بيئية خالية من أى كيماويات.

وأوضح "أبوزيد"، أن الدور الذى تلعبه الصحافة المصرية، دور هام في التغطية الإعلامية لأنشطة المحافظات والمحليات، لتكون الأداة الحقيقية، لنقل نبض المواطن إلى المسئولين، كما تسهم بشكل كبير فى تشكيل معارف الجمهور والقراء على اختلاف ثقافاتهم وتوجهاتهم نحو القضايا التنموية والمشاركة فيها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً