اعلان

بعد الرحيل.. ما لا تعرفة عن "avicii" الـ"دي جي" الأشهر عالميا

رحل عن عالمنا الموسيقي السويدي أفيتشي واسمه الحقيقي "تيم بيرغلينغ" ، واسمه الفني أفيتشي، والذي عمل "دي جي وريمكسرز" ولد في 8 سبتمبر 1989 في ستوكهولم في السويد وتوفي في 20 أبريل 2018 في مسقط سلطنة عمان.

وصنف حسب مجلة dj mag -المختصة بتصنيف الدي جي- في المرتبة الثالثة لعامي 2012 و 2013، ورشح مرتين لنيل جائزة الغرامي مرة عن عمله "الشمس الساطعة"، رفقة دافيد غيتا و مرة أخري عن أغنية "مستويات".

تعتبر أبرز الآغاني التي أنتجها وساهمت في شهرته هي أغنية (I could be the one) و(Wake me up) و (Hey brother) و (The night) و (The days) و (Waiting for love).

أطلق أول ألبوم له سنة 2013 وحاز في المجمل علي ردود فعل إيجابية من قبل نقاد الموسيقا و إحتل الألبوم مكان له في ترتيب أفضل عشرة ألبومات لأكثر من خمسة عشر بلدا بما فيهم الولايات المتحدة والسويد وألمانيا و غيرها من الدول.

وسنة 2015 أطلق أفيتشي ثاني ألبوماته تحت اسم "قصص" (stories). بعد ما يناهز العامين عاد أفيتشي بألبوم جديد في الحادي عشر من أغسطس أوت 2017 تضمن الألبوم الجديد خمسة أغاني مثل أغنية "من دونك" (without you) وأغنية(you be love).

نشأته:

ولد أفيتشي في ستوكهولم، سويد من أب يدعي كلاس بيرغلنغ و من الممثلة السويدية أنكي ليدن . وقع أول عقد مع شركة تسجيلات سنة 2007.في سنة 2010 أطلق أول أغنية له تحت عنوان "يطلب الصداقة".

اقرأ أيضاَ..أول دويتو غنائي لـ"كارمن سليمان" وشقيقتها فرح (فيديو)

وفاته:

توفي أفيتشي في سن صغير عن عمر ناهز 28 سنة وذلك في 20 أبريل 2018 بمسقط سلطنة عمان ،ولم توجد حتى الأن أي تقارير تفيد سبب وفاته.

وفي عام 2017 عانى أفيتشي من عدد من المشاكل الصحية ،شخص على إثرها بمرض إلتهاب البنكرياس بسبب فرط استهلاك الكحول ،ما تسبب في إعتزاله إقامة الحفلات منذ ذلك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والهلال (1-0) في ديربي الرياض بالدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جووووووووووول الأول للنصر