اعلان

الصحة تسمح لـ41 خبيرا أجنبيا بمزاولة المهنة الطبية في مصر

أعلنت الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص الطبية بوزارة الصحة والسكان، أنه تمت الموافقة على إنشاء 44 مستشفى متخصصة وعامة لتوفر الخدمة الطبية للمواطنين، بالإضافة الى ترخيص 21 معمل أسنان و33 معامل ليزر شخصى وعام، فضلا عن ترخيص 27 نادى صحى وجيم بجميع أنحاء الجمهورية.

وقال التقرير الذى أصدرته الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص الطبية بوزارة الصحة، أنه تم ترخيص 261 مركز علاج طبيعى و43 بنك دم و27 مركز غسيل كلوى، بالإضافة إلى منح شهادة الجودة لــ 56 مستشفى خاص فضلاً عن ترخيص 28 وحدة قسطرة قلبية تشخيصية وعلاجية.

إقرا المزيد.. وزير الصحة: "أبو خليفة" أول مستشفى بمصر مزودة بمهبط الإسعاف الطائر

وقال الدكتور على محروس، رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص الطبية، فى تصريحات صحفية أنه تم منح 41 خبيراً أجنبياً ترخيصا لمزاولة المهنة فى التخصصات المختلفة، بالإضافة إلى الموافقة على 14 إعلان وفق القانون الجديد فضلاً عن إصدار 3 آلاف و412 شهادة طبية للتوثيق بالخارج، مشيراً إلى أنه تم فحص أكثر من 503 شكوى طبية من مرضى ضد أطباء ومنشآت طبية.

ومن جهة أخرى اوضح محروس أنه تم إصدار قرار بغلق 418 منشأة طبية مخالفة مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين، لافتاً إلى أنه تم المرور على 3000 منشأة وتقديم تقرير كامل عن وضعيتها بعد فحصها بشكل كامل والتأكد من منظومة عملها، مشيراً إلى أنه تم منح 18 ألف و416 ترخيص مزاولة مهنة للأطباء والصيادلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والمصري في الدوري الممتاز (لحظة بلحظة) | التشكيل