اعلان

قافلة الأزهر الطبية تختتم رحلتها في تشاد بعد فحص أكثر من 24 ألف مريض

انتهت، اليوم الاثنين، قافلة الأزهر الطبية من عملها في تشاد، بعد إجراء 375 عملية جراحية، وفحص 24193 مريضًا في مختلف التخصصات، على مدار أسبوع كامل في ولاية "وادي فيرا".

وذكر بيان صادر عن الأزهر الشريف، إن القافلة قامت بصرف الأدوية للمرضى بالمجان، إضافة إلى تحويل 15 حالة مرضية حرجة لتلقي العلاج في مستشفيات جامعة الأزهر بالقاهرة، على نفقة الأزهر.

اقرأ ايضًا.. رسائل تهديد من جمهور ليفربول لروما واستنفار أمني قبل موقعة الآنفيلد

ولفت الأزهر إلى أن القافلة ضمت 24 طبيبًا من أساتذة طب الأزهر، في 14 تخصصًا، قاموا بإجراء الكشف الطبي المجاني، وإجراء العمليات الجراحية اللازمة، مع توزيع الدواء المجاني المناسب لكل حالة، حيث تم شحن ستة أطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لعمل القافلة.

اقرأ ايضًا.. التعليم توضح حقيقة إلغاء الإجازة الصيفية للمعلمين

وتعد هذه القافلة هي الثالثة التي يرسلها الأزهر إلى جمهورية تشاد، وتستهدف هذه القوافل المناطق الأكثر فقرًا واحتياجًا، حيث عملت القافلة الأولى في أحياء العاصمة أنجمينا الفقيرة، بينما توجهت القافلة الثانية لولاية "أبشي"، فيما تركز عمل هذه القافلة في ولاية "وادي فير" التي تضم ثلاثة أقاليم هي: بيلتين، ودار تاما، وكوبي.

ويذكر أن الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، قد وجه إدارة القوافل الطبية والإغاثية بتكثيف عملها في داخل مصر وخارجها، للتخفيف من معاناة المحتاجين وآلام المرضى، وذلك انطلاقًا من الدَّور الإنساني والاجتماعي الذي يضطلع به الأزهرُ الشريف، والذي يعد مكملا لدوره الدعوي والتعليمي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الدفاع الأمريكي: الحرب مع الصين ليست وشيكة ويمكن تجنبها