"الإقليمي للسكان بالسويس" يناقش المشاكل الأسرية وارتفاع نسب الطلاق

عقد المجلس الإقليمي للسكان فرع السويس، برئاسة اللواء أحمد محمد حامد محافظ السويس، اجتماعا لبحث ومناقشة التوجيهات التي تم إنجازها خلال الفترة من 1/1/2018 حتى 31/1/2018.

في بداية الاجتماع، قدمت عبير علي مقررة المجلس القومي للسكان فرع السويس عرض للمحاور والتوصيات التي تم إنجازها في مجال الأسرة والسكان والمتعلقة بخطورة المشكلات الأسرية وارتفاع نسبة الطلاق وأثر ذلك على المجتمع، كذلك انطلاق مبادرة "شركاء ضد ختان الإناث"، وتنظيم ندوة عن جريمة الختان وندوة المكلفات بالخدمة العامة بمشاركة المجلس القومي للأمومة والطفولة.

وأشارت إلى قيام مديرية الثقافة بتنظيم عدة أنشطة عن المشكلات النفسية التي يتعرض لها الطفل والمراهق وكيفية التعامل معها وندوة عن توعية السيدات بإخطار الحريق في المنازل وكيفية الوقاية منها وتنظيم قافلة للكشف المبكر لأورام الثدي.

ونظم مركز النيل للإعلام مبادرة " أنا موجود " تفعيلاً لتوصيات المجلس الإقليمي بضرورة الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة واعتبار عام 2018 عام لذوي الإعاقة تفعيلاً لتوصيات المجلس الإقليمي للتعاون بين الاتحاد الإقليمي للجميعات الأهلية والهيئة العامة لتعليم الكبار والمجلس القومي للأمومة والطفولة والمجلس القومي للسكان .

وأكدت مقررة المجلس القومي للسكان فرع السويس أنه تم عقد عدة ندوات من قبل المجلس ومديرية الشباب والرياضة عن المشكلة السكانية وتوعية السيدات بها بمنطقة شندورة وتنظيم يوم سكاني بمركز شباب شندورة بالتعاون مع التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والهيئة العامة لتعليم الكبار والمجلس القومي للأمومة والطفولة ولقاءات وندوات بمركز الإعلام استمرت 3 أيام بعنوان " الصحة النفسية لذوي الاحتياجات الخاصة ".

وفي نهاية الاجتماع قدمت عبير علي، الإنجاز السنوي من 1/1/2017 حتى 31/12/2017 لجميع الأنشطة والمحاور في مجال تنظيم الأسرة.

وخلال الاجتماع أشار المحافظ إلى أن السويس يتواجد بها مدارس خاصة لذوى الاحتياجات الخاصة وإنشاء أول مدرسة للتربية الفكرية بالسويس الأيام القادمة وقدم الشكر لمجموعه العمل التي تعمل في مجال الأسرة والسكان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير التعليم لـ المعلمين في يومهم العالمي: العماد الأساسي لبناء الأمة