اعلان

وزيرة الاستثمار: رتفاع عدد الشركات المؤسسة بنسبة 100%

أكدت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، على تفاؤل المستثمرين الأجانب بمناخ الاستثمار في مصر، والذي ظهر جليا خلال مشاركتها في اجتماعات الربيع للبنك الدولي بواشنطن، مضيفة ارتفاع عدد الشركات المؤسسة في مصر بنسبة 100% منذ بداية 2018، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وذكرت «نصر» خلال كلمتها بمؤتمر «بورتفوليو إيجيبت» الثالث 2018 Portfolio Egypt، المنعقد اليوم الأحد تحت عنوان " فرص وتحديات عهد الإصلاح " إن الاستقرار السياسي والاقتصادي الذي تتمتع به مصر، حفز تدفق الاستثمارات خلال الفترة الأخيرة، خاصة مع حجم السوق الكبير للاقتصاد المصري.

وأشارت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي إلى أن مصر إحدى الخمس الدول التي تتمتع بموقع استراتيجي على طريق الحرير، الذي حظى باهتمام ونقاش كبير في اجتماعات الربيع للبنك الدولي، لافتة فى الوقت ذاته أن الحكومة تقوم بعقد لقاءات متكررة لتنفيذ تكليف السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بتسريع خطوات التنمية في سيناء. 

اقرأ ايضاً: مؤتمر "حابي" يحاور سحر نصر ونجيب ساويرس أمام 300 مستثمر

وأضافت «نصر» أن جهود الدولة في الإصلاح التشريعي، حيث انتهت من سن قانوني الاستثمار والإفلاس وتعديلات قانوني سوق المال والشركات، كما يناقش البرلمان حاليا قوانين التأجير التمويلي والتخصيم والقانون المنظم للنقل الجماعي، مؤكدة أن السمة المشتركة للقوانين الجديدة هي دعم حقوق المستثمر الصغير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً