اعلان

حالة الطقس في مصر اليوم الثلاثاء 1/5/2018 تحذير من الطقس السئ اليوم

كتب :

تشهد حالة الطقس في مصر اليوم الثلاثاء 1/5/2018 ارتفاع كبير في درجات الحارارة، حيث يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس شديد الحرارة على معظم الأنحاء، وإن ظل حارا على السواحل الشمالية الشرقية معتدلا على السواحل الغربية نهارا مائل لطيف ليلا.

حالة الطقس في مصر اليوم الثلاثاء 1/5/2018

ووفقًا لما ذكره خبراء الطقس والأرصاد عن حالة الطقس في مصر اليوم الثلاثاء 1/5/2018، فمن المتوقع أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة، تكون رعدية أحيانا وغزيرة على سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ومناطق من جنوب البلاد، قد تصل إلى حد السيول هناك، والرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة تنشط على السواحل الشمالية وتكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد تمتد إلى القاهرة.

حالة الطقس في مصر اليوم الثلاثاء 1/5/2018

وحالة الطقس في مصر اليوم الثلاثاء 1/5/2018 بالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية شرقية وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية جنوبية شرقية.

وفي سياق مُتصل، أعلن الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط رفع درجة الاستعداد القصوى في جميع مراكز ومدن المحافظة.

حالة الطقس في مصر اليوم الثلاثاء 1/5/2018

كما أمر بتشكيل غرفة عمليات للمتابعة المباشرة مع غرفة عمليات مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية، استعدادًا لحالة الطقس السيئ والنوة المتوقعة الساعات المقبلة، وفق توقعات هيئة الأرصاد الجوية.

وعقد المحافظ اجتماعًا موسعًا، اليوم الأحد، في حضور اللواء ممدوح طه السكرتير العام المساعد، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن؛ لوضع خطة محددة واضحة لمواجهة الآثار المترتبة على النوة المتوقعة.

وعن حالة الطقس في مصر اليوم الثلاثاء 1/5/2018 وجه المحافظ المهندس محمد عسل رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بتطهير بالوعات صرف الأمطار، وتجهيز جميع المعدات والسيارات بدءًا من مساء اليوم، وكذا توفير المولدات.

ووجه أيضًا بمنع الإجازات وحتى تحسن حالة الطقس، ووجه تعليماته للعميد حازم راتب مدير إدارة المرور بوضع خطط لطرق ومحاور بديلة في حال ورود أي طارئ.

وأهاب بالمواطنين اتخاذ الحذر والحيطة وعدم الخروج إلا عند الضرورة القصوى في حال وقوع النوة، لما يترتب عليها من رياح شديدة وأمطار غزيرة.

ويٌذكر أن حالة الطقس في مصر اليوم الثلاثاء 1/5/2018، متوقع أن يكون حارا على السواحل الشمالية الشرقية معتدلا على السواحل الغربية نهارا مائل لطيف ليلا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً