اعلان

"برلماني": رفع أسعار الكهرباء يمثل عبء كبير على المصريين

قال النائب صبري يوسف داود، عضو لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، إن تلميحات وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، برفع أسعار الكهرباء في الفترة المقبلة أمر غير مقبول بالمرة، موضحًا أن المواطن المصري لن يقبل بكل هذه الزيادات المتكررة في قطاع الكهرباء، لا سيما مع تدني أجور البعض من المواطنين البسطاء.

اقرأ أيضًا.. وزير الكهرباء: "أنا لا أرغب فى رفع الأسعار.. لكن هنعمل إيه"

وأضاف "داود"، في تصريح خاص لــ"أهل مصر"، أن الزيادة ستثقل كاهل المواطن المصري، مشيرًا إلى أن الوزارة تمتلك العديد من الحلول بخلاف رفع الأسعار، وخاصة مع زيادة أعداد محطات إنتاج الطاقة الكهربائية والتي من شأنها تقليل الأسعار وليس العكس، وهو ما يعد أمرًا غريبًا.

وأوضح، أن فكرة زيادة أسعار الكهرباء هي أخر الطرق لرفع الدعم نهائيًا عن المواطنين، لافتًا إلى أن الأمر غير مقبول بالمرة، مشيرًا إلى أن الأسعار لم تعد في متناول يد البسطاء، متابعًا: "الزيادات بقت كتيرة على المواطن، المواطن هيتحمل إيه ولا إيه".

وأقرأ أيضًا.. وزير الكهرباء يحذر: قطع الخدمة عن الرافضين لدفع الفواتير

وأشار "دواد"، إلى أن كلام الوزير حول وجود ديون متأخرة للوزارة على المستهلكين بقيمة 27 مليار جنيه شئ يعود إليه، موضحًا أنه يستطيع أن يجلب هذه الديون لسد عجز وزارته بدلاً من رفع الأسعار على المواطنين.

وأوضح عضو لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، أن الزيادة في أسعار الكهرباء ستتلوها زيادات أخرى في كافة السلع الغذائية البسيطة، وهو ما من شأنه تضيق الخناق على المصريين بشكل كبير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (1-2) في نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ضغط هجومي للأبيض