"التموين": انتهاء المرحلة الأولى لتنقية البطاقات التمونية

كتب : أهل مصر

أكد محمد سويد المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، على انتهاء الوزارة بشكل رسمي من المرحلة الأولى الخاصة بـتنقية بطاقات التموين من الأشخاص، والفئات التي تقرر عدم صرف أي مستحقات تموينية لهم، مشيرًا إلى كون من يستحق الدعم لن ولم يتأثر بأي عمليات تنقية تقوم بها الوزارة في الوقت الحالي.

وأشار سويد في تصريحات صحفيه له، بأن الوزارة قد قامت خلال المرحلة الأولى بحذف كل الأسماء المكررة، وجميع المواطنين المقيمين في الخارج، مؤكدًا بأن هناك 70 مليون مواطن مصري يحصل على الدعم والتموين الحكومي، في حين يحصل نحو 80 مليون مواطن في مصر على الخبز المدعم.

اقرأ أيضا.."تموين الأقصر": افتتاح معارض "أهلا رمضان" 10 مايو الجاري

وقال المتحدث باسم وزارة التموين، أن الحكومة شكلت لجنة تحت مسمي "العدالة الإجتماعية"، هدفها الأساسي تحديد معايير صرف المقررات التموينية، وتحديد الفئات التي تستحق الحصول على الدعم والفئات التي لا تستحق ذلك، مشددًا على كون قاعدة البيانات الخاصة بمستحقي الدعم تشهد أستقرار ولن تتأثر بكل هذه التغيرات.

من جانبها وأوضحت مصادر وزارة التموين والتجارة الداخلية في وقت سابق من هذا الأسبوع، أن الوزارة ليس لديها أي خطط لحذف أي مواطن من بطاقات التموين، وهو تنطبق عليه كل الشروط التي يستحق بسببها صرف السلع التموينية، مؤكدة بأن عمليات الحذف والتنقية تتم فقط للأسماء المكررة والمقيمن في الخارج ولغير مستحقي الدعم الحكومي.

وأشارت المصادر أن موعد فتح معرض أهلًا رمضان، والتابع لوزارة التموين، تم تقديمه ليبدأ من التاسع من شهر مايو بدلًا من يوم العاشر من الشهر ذاته.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والأهلي (1-1) في قمة الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جووووووول التعادل للهلال