اعلان

"الوكيل": حكومات البحر الأبيض تدعم النقل واللوجيستيات

قال أحمد الوكيل رئيس اتحاد غرف البحر الأبيض واتحاد الغرف المصرية، إن مصر كانت وستظل مهد النقل متعدد الوسائط واللوجيستيات، سواء منذ أكثر من ستة الآف عام، من خلال اختراع العجلة عام 3650 قبل الميلاد ثم الشراع عام 3500 قبل الميلاد، أو اليوم من خلال قناة السويس حيث تمر 40% من تجارة العالم، وكبرى موانئ البحرين الأبيض والأحمر.

وأشار في كلمته بافتتاح مؤتمر الاتحاد من أجل المتوسط للنقل متعدد الوسائط، إلى أنها مدعومة بأحدث المطارات فى إفريقيا، ومرتبطة بشبكة متطورة من السكك الحديدية والطرق المحدثة، يتخللها عدد كبير من الموانئ الجافة والتى ستتكامل مع المناطق اللوجيستية الحديثة، والتى يعمل الاتحاد الآن على إنشائها فى كافة ربوع مصر وخارجها.

سعر الذهب اليوم الثلاثاء 8-5-2018 في الأسواق

وأوضح أن حكومات دول البحر الابيض الكامل تدعم قطاع النقل واللوجيستيات، شريان الصناعة والتجارة الحديثة، وللقطاع الخاص الجاد فى كافة القطاعات، عماد التنمية اليوم، حيث شراكة الحكومة والقطاع الخاص هى اساس كافة خطط التنمية، وخلق فرص عمل لابناء بحرنا المتوسط.

وأوضح ضرورة استغلال موقعنا الجغرافى ومميزاتنا النسبية، لنحول دول البحر الابيض الى مركز للتصنيع من أجل التصدير، خاصة اننا في مصر لدينا اكثر من 2.1 مليار مستهلك فى مناطق التجارة الحرة بدون جمارك او حصص متضمنة المنطقة الاورومتوسطية والوطن العربى، والافتا، والكوميسا، والميركوسير، منمية لتجارتنا مع العالم تصديرا واستيرادا، وكافة الخدمات اللوجيستية الداعمة لها.

وقال أننا لدينا فرص إستثمارية واعدة فى البنية التحتية لقطاعات النقل واللوجيستيات المختلفة وفى إدارتها وحكومات مصلحة لمناخ الإستثمار،وداعمة للمستثمر الجاد وتحول ديموقراطى داعم للاستقرار فى المدى القريب وسوق محلى ضخم مدعوما بإتفاقيات تجارة حرة تصل لاكثر من 2 مليار مستهلك مما يحقق إقتصاديات السوق لأى مشروع بالإضافة إلي الموقع الإستراتيجى.

ولفت الوكيل إلى أن الحكومات تهدف لرفع تنافسية قطاع النقل وكفاءته، بريادة القطاع الخاص الجاد وحولت دورها من الإدارة إلى الدعم والرقابة لرفع الكفاءة والتنافسية من خلال تحديث التشريعات والمؤسسات التي تضمن المنافسة مع خلق مناخ داعم للمستثمر الجاد.

وأكد أن الهدف الرئيسي للإتحاد يتلخص في تنمية شراكة الحكومات مع القطاع الخاص لتحقيق الإستغلال الأمثل للفرص المتاحة لرفع كفاءة قطاعات النقل واللوجيستيات الداعمة له معتبراً أن إنشاء الأجهزة التنظيمية سيكون نقلة حضارية لدور الحكومة من المشغل الرئيسى إلى الرقابة والتنظيم لخلق البيئة المحفزة والداعمة للقطاع الخاص ليصبح المالك والمشغل ومقدم الخدمات بكفائة وفاعلية وربحية.

وقال الوكيل أنه من خلال تعاون الاسكامى مع الاتحاد من اجل المتوسط، نروج للعديد من المشروعات الكبرى، ونجذب التمويل الميسر من كافة الهيئات الانمائية من خلال المعرض الدولى للوجيستيات "سيل" الواحد وعشرون والمؤتمر الاورومتوسطى للنقل واللوجيستيات السادس عشر، "ميدا لوجيستيكس" فى الفترة من 5 الى 8 يونية القادم ببرشلونة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شاهد عيان عن حادث معدية أبو غالب: «طلعوا 10 جثث من تحت المياه حتى الآن»