بعد انسحاب ترامب من الاتفاق النووي.. تعرف على ردود الأفعال حول العالم

كتب : سها صلاح

جاءت ردود الأفعال متضاربة حول قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران،بعد كلمته التي أعلن فيها موقفه، وعقوباته المباشرة على إيران، في حين احتفلت إسرائيل فورا بالقرار.

إسرائيل:

وكرد فعل أول، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: "إسرائيل تقدر قرار ترامب بشكل كبير"، مضيفا: "جيشنا جاهز لتوجيه الضربات لكل من يحاول الاعتداء علينا"،وقال نتنياهو: "مصرون على منع إيران من التمركز عسكريا في سوريا".

فرنسا:

فيما قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون: "فرنسا وألمانيا وبريطانيا تأسف للقرار الأمريكي بالانسحاب من اتفاق إيران النووي".

الاتحاد الأوروبي:

أما مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، فقالت أيضا إن "الاتحاد الأوروبي عازم على المحافظة على الاتفاق النووي مع إيران"،وقالت إن "اتفاق إيران النووي يحقق نتائجه ويضمن ألا تطور طهران أسلحة نووية".

روسيا:

وانتقدت روسيا قرار ترامب بحدة، إذ قالت وزارة الخارجية الروسية إن "خروج الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الإيراني تهديد للأمن الدولي".

السعودية:

في المقابل، احتفت السعودية بقرار إيران، ونقلت قناة العربية أن الرياض تقول إنها "تؤيد قرار أمريكا بالانسحاب من اتفاق إيران النووي".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«من ليفربول إلى ميت عقبة».. أوفاي إيجاريا في مران الزمالك لبدء الاختبارات الفنية