اعلان

فانوس محمد صلاح الأعلى سعرا في بورسعيد (فيديو وصور)

احتل فانوس النجم محمد صلاح السوق البورسعيدى مسجلا اعلى سعر فى السوق والأعلى طالباً بين الأطفال اللذين أجبروا أولياء أمورهم على شراء فانوس محمد صلاح، والذى تجاوز سعره الـ220 جنيه.

"أهل مصر" التقت بعدد من تجار وبائعى الفوانيس بمحافظة بورسعيد، وذلك للوقوف على أسعار الفوانيس والبيع والشراء هذا العام خاصة عقب ارتفاع الأسعار الذى تشهدة الأسواق المصرية على كافة السلع، يقول محمد العربي عباس، خبرة 25 سنة، الفوانيس هذا العام اسعارها اقل من العام الماضي، وسعر فانوس محمد صلاح يتراوح سعره من 200 إلي 230 جنيه، سعر الفانوس الخشب يبدأ سعره من 30 جنيه أرخص من العام الماضي حيث كان يبدأ سعره من 40 جنيه، وأغلي فانس خشب 150 جنيه، الفانوس الصيني من 50 إلي 200 جنيه. 

ويتابع: "أما فانوس محمد صلاح الأغلي لأنه لاعب مشهور ومحبوب خاصة من الأطفال وأيضًا الشباب، كما أنه من الأكثر الفوانيس التي تباع، لكن سعره غير مناسب طبعًا لمحدودي الدخل، والإقبال بنفس اقبال العام الماضي ولم يتأثر خاصة وأن المواطنين تعودوا علي ارتفاع الأسعار، أحضر الفوانيس الخشب من دمياط، من مصانع أصبحت مخصصة لصناعتها أما الفوانيس البلاستيك فهي مستوردة من الصين".

وفى سيااق متصل، ويقول الحاج عبد الله اسماعيل، من محافظة الفيوم، وحضر في رحلة مع أسرته إلي بورسعيد لشراء احتياجاتهم، حضرت لأشتري فوانيس لأحفادي فالشباب سأشتري لهم فانوس محمد صلاح، لأنهم يحبون كرة القدم، والأطفال الفوانيس الخشب وفوانيس الشخصيات الكرونية، كنا في الماضي نشتري الفانوس بخمسة جنيه أما الان اقل فانوس 50 جنيه، وأهم شيء عندي الخامة حتي يظل معهم فترة أطول. 

حسان مصطفي، من جهته يقول: "أشتري الفوانيس لبناتي وأحفادي والأسعار غالية مثل العام الماضي مثلها مثل باقي السلع الأساسية وللأسف ضعف الجنيه أمام الدولار هو السبب في ذلك".

أما كريم محمد توفيق، بائع فوانيس، يؤكد أن "الإقبال أقل من كل عام بسبب الامتحانات، ولسه الناس منزلتش، ولكن عموها الإقبال أقل بالرغم أننا في أخر الموسم، وأيضًا بسبب ارتفاع الأسعار التي ارتفعت بمعدل من 20 إلي 30 جنيه في كل فانوس"، وعن فانوس محمد صلاح، يقول توفيق "عليه اقبال كبير بالرغم أنه الأغلي وعندما شاهد تاجر الجملة الاقبال عليه قام برفع سعره، فكان من الممكن أن يباع بـ120 جنيه فقط لكنهم رفعوا سعره بسبب الاقبال، وسعره حاليا 200 جنيه، لأننا اشترناه بسعر غالي، وهناك مواطنين عندما يعلموا سعره لا يشتروه".

وفى ذات السياق، يقول "كريم " إن الفوانيس الخشب من إنتاج دمياط ويبدأ سعرها من 20 جنيه إلي 190 جنيه حسب الشكل والحجم والامكانات بإضاءة أو بدون ، وهناك اقبال ممن يحبون الشكل القديم خاصة الشباب، وهو مضيء ويمكن تركيب صوت له، وقارنة بالفوانيس البلاستيك فسعره جيد.

ويستأنف السيد محمد سيد عبد الهادي الحوار قائلا ، الاقبال أفضل من العام الماضي والناس تعودت علي الأسعار فليس هناك زيادة كبيرة، وأكثر الفوانيس المباعة هي الخشب وفوانيس الشخصيات الكرتونية مثل الديناصورات وكيتي وغيرها، وأسعار البلاستيك تبدأ من 70 جنيه أما الفانوس الخشب يبدأ من 35 جنيه وهناك ما يغني ويضيء منها.​

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي التونسي (0-0) في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) إصابة محمد عبد المنعم