اعلان

نقيب الفلاحين: نفوق مئات المواشي وغلق الأسواق العامة ببني سويف

أكد حسين ابوصدام، نقيب الفلاحين، على ضرورة التحصين الجيد للمواشي، ولكن وزارة الزراعة أهملت التحصين، مما ادى لكارثة بمركز ناصر محافظة بني سويف، حيث نفقت مئات المواشي بقري البرج ودنديل وبهبشين والحرجه وطنسا وابوخلاد ودلاص والحمام والمنشيه ببوش، بمحافظة بني سويف، مما ادى إلي اغلاق الاسواق العامة في المركز، كما اغلق سوق بليفيا الكبير نتيجة انتشار مرض الجلد العقدي "الحمي القلاعية".

اقرأ أيضا.. وزير التعليم: لا نية للاستغناء عن أي معلم مع تطبيق النظام الجديد

وأضاف ابوصدام أن المربين من صغار الفلاحين، يعالجون هذه الامراض على نفقتهم، ومن يؤمن منهم علي ماشيته يؤخذ جزء قليل من ثمن الحيوان النافق بعد معاناة، مما يعرضهم لخسائر فادحه، بالإضافة إلى أن معظم صغار الفلاحين يدفنون الماشية النافقة سراً، خوفا من شماتة الأهل.

وطالب ابوصدام وزارة الزراعة متمثلة في نائبة الوزير دكتورة مني محرز، بسرعة التحرك لإنقاذ ما يمكن انقاذه، كما طالب الجهات الرقابية بحظر دخول أو خروج الحيونات من المحافظة إلى المحافظات الاخرى، حتي لا ينتشر المرض.

واشار ابوصدام أن هذه الكارثة تعد فشلا ذريعا لوزارة الزراعة، لعدم قدرتها على السيطرة على المرض، خاصة ان هذه الكوارث غالباً ما تتكرر في اماكن شتى بالجمهورية في مثل هذا الوقت من كل عام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير خارجية إسبانيا ردا على إسرائيل: لن يمنعنا أحد من الاعتراف بدولة فلسطين