اعلان

تعرف على الحكام المرشحين لإدارة مباراة نهائي كأس مصر.. "ممنوع الأجانب"

يتنظر عشاق الساحرة المستديرة في مصر، نهائي بطولة كأس مصر المقرر لها يوم الثلاثاء المقبل، الموافق 15 مايو الجاري، حيث يواجه الزمالك نظيره سموحة، على ملعب برج العرب بمدينة الإسكندرية.

اجتماع للجهاز الفني لزمالك لوضع البرنامج النهائي لمواجهة سموحة

المباراة ستكون بحضور جماهيري من الممكن أن يصل لـ10 آلاف مشجع على الأقل، لذلك يرغب اتحاد الكرة وبالتحديد لجنة الحكام برئاسة عصام عبد الفتاح، في تعيين طاقم حكام مصري على قدر المسئولية الكبيرة التي ستسند له للعبور لبر الأمان وعدم افتعال أي أزمات.

فرج عامر رئيس نادي سموحة، أعلن أمس الثلاثاء، رفضه القطاع لتعيين حكام مصريين، وطلبه الاستعانة بحكام أجانب، كما إنه شن الهجوم على الحكم محمد الحنفي الذي أدار مباراة فريقه أمام الأسيوطي، في نصف نهائي بطولة كأس مصر.

وبدوره قام عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام وعضو اتحاد الكرة، بالتأكيد على إن المباراة لن يديرها إلا حكام مصريين، ولن يتم الاستعانة بحكام أجانب في نهائي البطولة، رافضًا التقليل من شأن الحكام المصريين وقدراتهم، الأمر الذي دفع فرج عامر للتراجع والتأكيد على ترحيبه بتعيين حكام مصريين، بشرط أن يكونوا من حكام الصفوة وعلى قدر المسئولية.

لجنة الحكام أمامها مهمة صعبة للغاية، لاختيار طاقم التحكيم الذي يدير نهائي الكأس على الرغم من ثقتها في إمكانيات حكامها، إلا أن هذه المرة سيكون الاختيار بدقة شديدة، خاصة وإن اللجنة تتجنب حدوث أزمة في ظل حضور الجمهور لهذه المباراة.

ووضعت لجنة الحكام عدة أسماء لاختيار أحدهم لإدارة المباراة، ليكونوا أبرز المرشحين لإدارة مباراة نهائي الكأس، وهم جهاد جريشة المُشارك في مونديال روسيا المقبل، وإبراهيم نور الدين ومحمود البنا، بالإضافة للثنائي الشاب أمين عمر ومحمد معروف.

وتجتمع لجنة الحكام، يوم السبت المقبل، بمقر اتحاد الكرة بالجبلاية، لاختيار طاقم حكام مباراة نهائي كأس مصر، للإعلان عنه بعدها مباشرة.

كان الزمالك تأهل لنهائي كأس مصر بعد تغلبه على الإسماعيلي، برباعية مقابل هدف، بينما صعد سموحة للنهائي بفضل فوزه على الأسيوطي سبورت، بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4-3.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة: بيع أراض بالدولار لـ 34 شركة أجنبية في عدة مدن