اعلان

5 شواهد تؤكد تغير الزمالك تحت قيادة "خالد جلال".. معالجة اللاعبين نفسيًا وروح الفانلة البيضاء الأبرز

لا يخفى على أحد المستوى الرائع الذي يقدمه فريق الزمالك، منذ أن تولى خالد جلال المدير الفني للفريق، مهمة تدريب الفريق الابيض، خلفًا لإيهاب جلال الذي أقيل من منصبه بسبب سوء النتائج.

4 لاعبيين خارج حسابات الأهلي في الموسم المقبل (فيديو)

خالد جلال، تولى مهمة تدريب الزمالك، منذ مباراة المقاولون العرب، التي تعادل فيها الفريقين سلبيًا، كما إنه قاد الفريق للفوز على الأهلي في مباراة القمة، بهدفين مقابل هدف، لأول مرة بعد سيطرة حمراء على نتائج مباريات الفريقين في بطولة الدوري الممتاز.

كما أن خالد جلال قاد الفريق للفوز على الإنتاج الحربي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليتأهل لنصف نهائي بطولة كأس مصر لمواجهة الإسماعيلي، في مباراة كان الكل يتوقع تأهل الدراويش فيها، نظرًا لظروف الزمالك ما بين تذبذب في المستوى أو غيابات مؤثرة، إلا أن خالد جلال كان له رأيًا آخر بصعود الزمالك لنهائي البطولة، بعد الفوز بأربعة أهداف مقابل هدف، وسط آداء مميز للغاية.

الزمالك استطاع أن يكون له شكل وشخصية داخل الملعب تحت قيادة خالد جلال، وهو ما دفع مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، للإبقاء عليه والاعتذار للسويسري كريستيان جروس، الذي كان مقررًا له أن يتولى المهمة بداية من الموسم المقبل.

"أهل مصر" ترصد 5 شواهد تؤكد تغير الزمالك وملامحه تحت قيادة خالد جلال، وظهور بصماته على الفريق بشكل واضح..

-العامل النفسي

استطاع خالد جلال أن يستغل العامل النفسي لدى لاعبي الزمالك، بمعالجتهم نفسيًا ورفع أي ضغوط كانت عليهم، خاصة بعد الفترة التي مر بها الفريق، من سوء نتائج وخسارته لقب الدوري، ووداع بطولة الكونفدرالية الإفريقية، حيث تمكن جلال من فتح صفحة جديدة معهم، واعتبر إنه منذ توليه المهمة هي بداية صلح من اللاعبين لجمهور الزمالك،وبالفعل نجح في ذلك، بمعالجة اللاعبين ورفع الحالة النفسية الخاصة بهم والارتقاء بطموحاتهم.

-روح الفانلة البيضاء

تعد أحد أبرز أسباب نجاح خالد جلال في قيادته للزمالك، هو إلمامه بروح الفانلة البيضاء، خاصة وإنه أحد أبناء نادي الزمالك، وعاش لحظات مثل التي كان يعيشها الزمالك في أوقاته العصيبة، لذلك تعامل بروح الفانلة البيضاء مع اللاعبين، وهو ما نجح فيه بالفعل.

-استعادته لشخصية الزمالك

تمكن خالد جلال من استعادة شخصية الزمالك التي غابت عن الفريق طوال هذا الموسم، حيث فقد اللاعبين ثقتهم بأنفسهم، إلا إنه أعاد تلك الثقة لهم، واستطاع توظيفهم جيدًا والتعامل معهم بالصورة الأمثل، لينجح في المهمة، ويُعيد للزمالك شخصيته، بعد أن عادت الثقة للاعبين، بعدما كانوا فقدوها بسبب الهزائم المتكررة.

-أعاد الانضباط داخل الفريق

نجح مدرب الزمالك الحالي، في إعادة الانضباط مرة أخرى للاعبين، بإعادة توظيفهم في أماكنهم الصحيحة، ومنح كل لاعب التعليمات الخاصة به داخل الملعب بالالتزام بآداء الواجبات الدفاعية والهجومية المطلوبة منه، وهو ما تحقق بالفعل، ليُجني ثمار ذلك سواء بالآداء أو النتائج.

-الثبات على التشكيل

فرض خالد جلال، حالة من الاستقرار داخل الفريق الأبيض، بحفاظه على التشكيل الأساسي، الذي فرضه منذ مباراة القمة أمام الأهلي، حيث رأى إن هذا التشكيل هو الأمثل، وبالفعل طبقه في مباراتي الإنتاج الحربي والإسماعيلي، وتمكن من تحقيق المطلوب، بظهور الأبيض بآداء مُشرف يرضي طموحات الجماهير، ونتائج مميزة استعادها الزمالك بعد فترة غياب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً