اعلان

سكرتير عام المنوفية: خطة متكاملة بكافة القطاعات والمديريات لاستقبال شهر رمضان

أيمن مختار، سكرتير عام محافظة المنوفية

أكد أيمن مختار، سكرتير عام محافظة المنوفية، ضرورة انتهاء المحافظة من كافة الاستعدادات الخاصة باستقبال شهر رمضان الكريم، وذلك من خلال خطة متكاملة بكافة القطاعات والمديريات.

وأشار المحاسب عاطف الجمال، مدير مديرية التموين بالمنوفية، إلى أنه تم تكثيف الرقابة على الأسواق من خلال حملات مستمرة خاصة على السلع الغذائية لتطهير الأسواق من السلع الفاسدة ومجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية وكافة المخالفات التموينية على مدار الساعة، بالإضافة إلى تكثيف المرور والمتابعة على أسواق اللحوم ومنافذ توزيعها ومحلات الجزارة لحماية المستهلك من أية أضرار قد يتعرض لها.

وأوضح أنه في مجال المخابز، سيتم المرور على المخابز بكافة أنواعها بصفة دورية ومستمرة لضمان انضباط عملية إنتاج الخبز ومواصفاته وتوفيره لكافة المستهلكين بكل سهولة ويسر، ومع بداية الشهر الكريم سيتم تعديل مواعيد الإنتاج والتوزيع لتتناسب مع متطلبات الشهر الكريم مع الوضع فى الاعتبار احتياجات الإخوة المسيحيين.

وأضاف قائلًا، إنه بالنسبة لمجال البوتاجاز والمواد البترولية، من المقرر زيادة الحصة للمحافظة خلال شهر رمضان بما يضمن توافرها وتلبية احتياجات المواطنين بسهولة ويسر والدفع بأي كميات من اسطوانات البوتاجاز في أي منطقة بدائرة المحافظة يمكن أن يكون المعروض بها أقل من احتياجات المواطنين الفعلية لخلق حالة من الإشباع قبل حلول الشهر الكريم وبالتالي يستطيع المواطن الحصول على احتياجاته من البوتاجاز دون عناء.

وعلى جانب آخر يقيم فرع ثقافة المنوفية، برنامجًا ثقافيًا متكاملًا، خلال شهر رمضان الكريم، حيث أشار صبري عبد الرحمن، مدير عام ثقافة المنوفية، إلى أن المديرية تقيم سرادق بحديقة الطفل بشبين الكوم خلال الفترة من 5 رمضان وحتى 15 رمضان، يشمل "إنشاد ديني - محاضرات - أمسيات - عروض فنية - مسرح عرائس - معارض فنون تشكيلية - ورش فنية"، بالإضافة إلى برامج ثقافية وفنية وأمسيات شعرية وعروض فنية خلال 28 موقع ثقافي داخل المحافظة.

وأكد أيمن مختار، حرص المحافظة على توفير كافة احتياجات المواطنين ومستلزمات شهر رمضان الكريم وذلك بالتنسيق مع كافة المديريات الخدمية بالمحافظة.

وأوضح أنه تم افتتاح معرض "أهلًا رمضان"، بمركزي شبين الكوم وأشمون لأول مرة بمحافظة المنوفية، حيث كان من المعتاد إقامة معرض واحد فقط في العاصمة وأنه من المقرر افتتاح 4 معارض أخرى خلال الأسبوع المقبل بمدن قويسنا والباجور ومنوف وسرس الليان، لتعمل هذه المعرض طوال شهر رمضان الكريم، من أجل توفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة لرفع العبء عن كاهل المواطن البسيط وتوفير احتياجاته من السلع الأساسية بأسعار مناسبة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً