سفير مصر في رومانيا يشارك في احتفال جامعة المنصورة باليوم الدولي للطلاب

شارك السفير صلاح الدين عبد الصادق، سفير مصر في بوخارست بدولة رومانيا، مع وفد جامعة المنصورة احتفالهم باليوم الدولي للطلاب الذي تنظمه جامعة بيتشتى سنويا لعرض ثقافات الطلاب الأجانب لديهم والذي يصل عددهم إلى 300 طالب من أكثر من 25 دولة حول العالم.

وحضر الاحتفال العديد من السفراء والممثلين الدبلوماسيين في رومانيا، بالإضافة لممثلي وزارة التعليم الرومانية، وممثلي المقاطعة التي تقع فيها جامعة بيتشتى.

جاءت هذه المشاركة في إطار نشاط جامعة المنصورة الدولي، حيث شارك 11 أستاذ من 5 كليات بجامعة المنصورة للتدريس في الأسبوع السابع لبرنامج الإيراسموس الأوروبي بجامعة بيتشتى بدولة رومانيا.

وضم الوفد الدكتورة أمينة النمر عميد كلية التمريض، أ.د. صبحي عبد القادر وكيل كلية الهندسة للدراسات العليا والبحوث، أ.د. ياسر شبانة أستاذ ورئيس قسم أمراض النبات بكلية الزراعة، أ.د. عطا الله الحنبلي أستاذ ورئيس قسم الفيزياء بكلية العلوم، أ.د. محمد عبد الله العايدي أستاذ أمراض النبات بكلية الزراعة ومنسق الإيراسموس بالجامعة، أ.د. يحي اللازق أستاذ بقسم النبات بكلية العلوم ، أ.د. عادل الشيخ أستاذ اللغة الإنجليزية بكلية التربية، أ.د. محمد صلاح أستاذ الفيزياء ومسئول مكتب العلاقات الدولية بالجامعة، د. ناهد قنديل أستاذ مساعد بكلية التمريض، د. محمد سعيد مدرس بقسم الهندسة الكهربائية بكلية الهندسة، د. رحاب جوهر مدرس اللغة الإنجليزية بكلية التربية.

وأعرب السفير صلاح عبد الصادق عن سعادته البالغة بتميز وفد جامعة المنصورة مؤكداً على قوية العلاقات بين مصر ورومانيا وأهمية التعاون الدولي المثمر، وقد أكد على دعمه لمبادرات التعاون في مختلف المجالات التي شأنها تدريب الكوادر وتبادل الخبرات بين البلدين.

ومن جانبه أكد البروفيسور دميترو كيرلشان رئيس جامعة بيتشتى على قوة التعاون بين الجامعتين والتي بدأت منذ 2015 في اتفاقية تعاون لتستمر في التطور للتعاون في أكثر من مجال أكاديمي وبحثي وثقافي للطلاب والأساتذة. وقالت البروفيسور ميهايلا دياكونو رئيس مجلس حكماء الجامعة أن مشاركة وفد جامعة المنصورة أثرى الاحتفال وبالأخص بحضور سفير مصر والعديد من سفراء الدول، وعلاقة التعاون مع جامعة المنصورة من أهم وأقوى علاقات التعاون مع جامعة بيتشتى.

وأشار أ.د. محمد صلاح منسق الاتفاقية أن جامعة المنصورة حريصة على تعظيم الاستفادة من اتفاقيات التعاون وبرامج التمويل الأوروبي والتي تضمن استمرار التطوير الأكاديمي والبحثي وخلق شراكات قوية بين أساتذة الجامعة ونظرائهم في جامعات أوروبا، مما ينعكس بقوة على تطوير المناهج وتحسين المنتج الجامعي من خريجين وباحثين لخدمة المجتمع المصري والمساهمة في ازدهار الوطن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان ونيس (0-1) في الدوري الفرنسي (لحظة بلحظة) | استراحة