اعلان

السياحة المصرية "طبتي يا أم الدنيا".. مجلة أمريكية: بالأرقام.. قفزة غير مسبوقة في إشغال الفنادق بمصر

كتب : سها صلاح

السياحة في مصر عادت للإنتعاش مرة حيث وصل معدل إشغال الفنادق في مصر إلى مستوى قياسي في الربع الأول من عام 2018 ، ليصل إلى أعلى مستوى له منذ عام 2010 ، وفقًا لتقرير لشركة "إس تي آر جلوبال" المتخصصة في الأبحاث الفندقية.

ونقلت عن الشركة مجلة "هوتيل مانجمنت" الأمريكية أن نسبة الإشغال زادت بنسبة 21.2% إلى 60.1 % في الربع الأول ، بينما بلغت ADR 1،291.72 جنيه مصري. وشهدت إيرادات الغرفة أيضًا مكاسب كبيرة في الربع ، حيث ارتفعت بنسبة 35.5٪ إلى 775.69 جنيه.

وعزت شركة "إس بي آر" الزيادة إلى أسواق الفنادق في شرم الشيخ والقاهرة ، التي سجلت زيادة بنسبة 84.9 % و 14.7% في إيرادات الغرفة الفندقية ، على التوالي.

اقرأ أيضاً..وصول أول جريح فلسطيني للعلاج في المستشفيات المصرية

-انتعاش السياحة في مصر:

ويتوقع محللو "إس تي آر جلوبال" أن يستمر الانتعاش في صناعة الفنادق في مصر الآن بعد أن رفعت روسيا تعليقها لمدة عامين على الرحلات الجوية إلى البلاد.

صرحت وزيرة السياحة المصرية رانيا المشاط مؤخرا أن عدد السياح الوافدين ارتفع بنسبة 30 في المائة في الربع الأول من عام 2018 ، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. في فبراير عام 2018 وحده ، استقبلت مصر ما لا يقل عن 730 ألف سائح مع العدد الإجمالي للشهر بنسبة 35% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

وقالت المجلة أن السياح الهولنديين يعودون إلى مصر، ويتنبأ توماس كوك ، أحد منظمي الرحلات السياحية في المملكة المتحدة ، بأن أعداد السياح البريطانيين في مصر ستنمو أيضاً في عام 2018.

اقرأ أيضاً.. انطلاق الاجتماع التساعي بشأن "سد النهضة"

-قفزة نوعية في السياحة المصرية:

ووفقا لتقرير توماس كوك ، قفزت الحجوزات البريطانية إلى مصر 89 % هذا العام حتى الآن ، مقارنة بالمستويات التي بلغتها في عام 2017.

تبدأ السنة مع الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر بتسجيل أن البريطانيين سادس أكبر عدد من السياح لمصر، زار 26،338 سائحًا بريطانيًا على الأقل مصر في يناير.

في الوقت نفسه ، زار دول أوروبا الغربية ما مجموعه 220،719 سائحًا في مصر في يناير 2018 مع أكبر عدد من السياح للبلاد ، حيث قفزت بنسبة 47.3 بالمائة عن المستويات المسجلة في يناير 2017.

وكالة السياحة العالمية بلو سكاي ، قالت لإن ألمانيا لا تزال تحتفظ بأكبر عدد من السياح الذين يزورون الغردقة ومرسى علم ، في حين أن أعداد السياح البريطانيين في الغردقة في ازدياد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً