اعلان

"الاتصالات"يستعرض دور الاتحاد الدولي في ورشة عمل بجامعة القاهرة

شارك الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بورشة عمل نظمتها مجموعة الاتصالات في أكاديمية البحث العلمي حول كيفية تسهيل مشاركة الجامعات في أنشطة الاتحاد الدولي للاتصالات، وذلك في كلية الهندسة بجامعة القاهرة.

اقرأ أيضًا: تنظيم الإتصالات: رقابة مشددة على عروض المحمول خلال شهر رمضان

​​​تعتبر مشاركة الجهاز في أنشطة الاتحاد الدولي للاتصالات من أهم المهام التي يقوم بها حيث يتم تمثيل مصرفي فعاليات الاتحاد لعرض وجهة النظر المصرية الخاصة بتنظيم استخدامات الترددات والمشاركة في أنشطة التقييس التي يقوم بها الاتحاد، بالإضافة إلى أنشطة التنمية في قطاع الاتصالات في الدول النامية.

وجاءت مشاركة "تنظيم الإتصالات" من خلال حضور عدد من الخبراء والمختصين العاملين به مثل الدكتور فاضل ديغم رئيس إدارة البحوث والتطوير في الجهاز حيث شدد على أهمية تكنولوجيا الجيل الخامس ووضع أنشطة التقييس الخاصة بها.

كما استعرض الدكتور شريف جنينة دور الاتحاد الدولي للاتصالات وسبل مشاركة المجتمع الأكاديمي فيه، وبحث الدكتور رامي أحمد تقنية إنترنت الأشياء ودور الاتحاد الدولي للاتصالات فيها.

وفي نهاية الاجتماع، تم جمع عدد من التوصيات من الحضور، وكان أهمها استحداث آلية من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ليتم من خلالها الاستفادة من خبرات الجامعات والجهات البحثية لتقوية المشاركات المصرية في الاتحاد الدولي للاتصالات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً