اعلان

دعاء اليوم الرابع من شهر رمضان 2018 وفضله وثوابه

رمضان أوله مغفرة وأوسطه رحمة وأخره عتق من النار، فهو فرصة للتقرب إلى الله، وهو شهر الصوم، فيه نزل القرآن على الرسول محمد عليه السّلام، يُعدّ رمضان محطّة يُنقّي فيها المسلم نفسه وروحه من الخطايا، ويكون بمثابة نقطة انطلاق جديدة.

ليله خير من ألف شر

وفيه خصّ الله تعالى عباده المسلمين بليلة القدر التي يُغفرفيها الذنوب والسّيئات، وتحفّ الملائكة فيها المسلمين طوال هذه الليلة المباركة.

شهر رمضان

اقرأ أيضا.. شاهد.. دعاء اليوم الرابع من رمضان بصوت الفنان خالد النبوى

ورمضان هو الشهر التاسع من حيث الترتيب بين شهور العام الهجري، ويتم استطلاع هلال الشهر المبارك لإعلان عن بداية الصوم والذي يُصادف هذا العام السابع عشر من شهر يونيو 2018، ويبدأ الصيام من طلوع الفجر وحتى غروب الشمس، ويتوقع أن يكون متوسط ساعات الصيام16 ساعة يوميا.

دعاء اليوم الرابع

وخلال الشهر المبارك يتسارع المسلمون إلى التقرب من الله بشتي الصور وأشكال العبادات المختلفة وبداية اليوم الرابع من شهر رمضان لعام ١٤٣٩ هجرياً، يقدم لكم موقع "أهل مصر" مجموعة من الأدعية التى تُقال على مدار اليوم.

اَللّهُمَّ وَفِّرْ فيهِ حَظّي مِن بَرَكاتِهِ، وَسَهِّل سَبيلي إلى خَيراتِهِ، وَلا تَحْرِمْني قَبُولَ حَسَناتِهِ و افْتَحْ لي فيهِ أبْوابَ جِنانِك، وَأغْلِقْ عَنّي فيهِ أبْوابَ نّيرانِك ، وَوَفِّقْني فيهِ لِتِلاوَةِ قُرْآنِك اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ إلى مَرْضاتِكَ دَليلاً، وَلا تَجْعَلْ فيهِ لِلشَّيْطانِ علَيَّ سَبيلاً وَاجْعَلِ الْجَنَّةَ لي مَنْزِلاً وَمَقيلاً اَللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبْوابَ فَضْلِكَ، وأنْزِلْ علَيَّ فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِمُوجِباتِ مَرْضاتِكَ دعاء اليوم الرّابع من شهر رمضان الفضيل : اَللّـهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى إقامة أمرك، وأذقني فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لأداء شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفْظِكَ وَسَتْرِكَ، يا اَبْصَرَ النّاظِرينَ .وفي فضل وثواب الأدعية، يقول الله تعالى: "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ".

وروى أحمد (10749) أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :(مَا مِنْ مُسْلِمٍ يَدْعُو بِدَعْوَةٍ لَيْسَ فِيهَا إِثْمٌ وَلا قَطِيعَةُ رَحِمٍ إِلا أَعْطَاهُ اللَّهُ بِهَا إِحْدَى ثَلاثٍ : إِمَّا أَنْ تُعَجَّلَ لَهُ دَعْوَتُهُ، وَإِمَّا أَنْ يَدَّخِرَهَا لَهُ فِي الآخِرَةِ، وَإِمَّا أَنْ يَصْرِفَ عَنْهُ مِنْ السُّوءِ مِثْلَهَا، قَالُوا: إِذًا نُكْثِرُ. قَالَ: اللَّهُ أَكْثَرُ) وصححه الألباني في صحيح الترغيب والترهيب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر مطلع: الوفد الأمني المصري وصل لصيغة توافقية حول الكثير من نقاط الخلاف بشأن غزة