زراعة 49500 فدان قطن العام الجاري (صور)

عقد اليوم الاجتماع الثالث للحملة القومية للقطن بالبحيرة، برعاية الدكتور طلعت عمر حجاج، وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، وبالتعاون بين مديرية الزراعة بالبحيرة "الإرشاد الزراعي"، ومجلس القطن والألياف والمحاصيل الزيتية، ومعهد بحوث القطن بمركز البحوث الزراعية.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عبد الحكيم، رئيس الفريق العلمي للحملة بالبحيرة، والدكتورة سناء جمعة، بمعهد بحوث القطن، والمهندس علي السعيد، بالإدارة المركزية للإرشاد الزراعي، والمهندس ناجى السيد حسن، مدير عام الإرشاد الزراعي وكل من المهندس محمد رجب عباس، مدير عام المكافحة، والدكتور محمد الشربيني، والمهندس نصر الدد أخصائي القطن بالمحافظة وأخصائي القطن بمراكز عمل الحملة والمرشدين الزراعيين.

اقرأ أيضاً.. نقيب الفلاحين يدق ناقوس الخطر: "انقذوا ملكة الفواكة"

وأكد الدكتور طلعت حجاج، وكيل وزارة الزراعة في كلمته، أهمية الإرشاد الزراعي، وأهمية عقد الندوات الإرشادية لمحصول القطن، بحيث تكون على أرض الواقع ومع المزارعين، وأن يكون المرشد ملازم للفلاح دائماً، حتى يعود القطن المصري إلى سابق عهده.

كما أشار المهندس ناجى السيد حسن، مدير عام الإرشاد الزراعي، إلى إن المساحة المنزرعة قطن بالمحافظة، على الطبيعة حتى اليوم الموافق 20 مايو 2018 هى 49085 فدان، أي أنه تم ارتفاع نسبة الزراعة عن المستهدف لهذا العام.

كما تحدث عن برنامج الندوات الإرشادية التى سوف يتم تنفيذها فى المراكز خلال الشهر المقبل، وأفاد المهندس محمد رجب، مدير عام المكافحة، بأنه تم عقد ندوات إرشادية لحث المزارعين على زراعة القطن هذا العام، مما كان له الأثر في ارتفاع نسبة الزراعة، ويوجد مرور يومي على زراعات القطن بالمراكز من خلال جهازي الإرشاد والمكافحة.

وأشار إلى عدم وجود أي آفات قارضة حتى الآن، وجهاز المكافحة جاهز لمقاومة الآفات فور ظهورها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً