"كأس مصر" ينقذ صفقات الزمالك "الفشنك" ومجلس القلعة البيضاء من ورطة أمام الجماهير

أنهى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، موسمه الكروي الحالي، متوجًا ببطولة كأس مصر، بعدما عاش خلاله لحظات عصيبة، بفقدانه بطولتين غاليتين، ليعاني الجمهور الأبيض طوال الموسم.

اقرأ أيضًا.. محمد صلاح: توقعت خوض نهائي دوري الأبطال (فيديو)

الزمالك استطاع أن يتوج ببطولة كأس مصر على حساب فريق سموحة، بعد الفوز عليه بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5-4، لينهي الأبيض موسمه بقيادة خالد جلال، الذي تأكد استمراره رسميًا كمدير فني للفريق في الموسم الجديد، بعد نجاح مهمته في الموسم الحالي.

لولا بطولة كأس مصر، لكان الزمالك، عاش موسمًا كارثيًا الموسم الذى عانى منه جماهير الأبيض بعد فقدان لقب بطولة الدوري الذي احتل فيه المركز الرابع، وهو على عكس المُعتاد، بالإضافة لتوديعه بطولة الكونفدرالية الإفريقية من دور الـ32 بالبطولة، بعد الخسارة من ولايتا ديتشا الإثيوبي.

وبالفعل بطولة كأس مصر، أنقذت مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، من حساب عسير، بسبب الصفقات "الفشنك" التي أبرمها منذ بداية الموسم، والتي لم يكن لها أي تأثير على الفريق، ليُكتب لعدد كبير منهم الرحيل عن الفريق، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

بخصوص الصفقات التي أبرمها الزمالك منذ بداية الموسم، لم يظهر سوى عدد قليل منهم مثل كابونجو كاسونجو ومحمود علاء وأحمد مدبولي وعبد الله جمعة، الذين استطاعوا أن يكون لهم دورًا بارزًا ضمن صفوف الفريق.

وعلى العكس تمامًا، لم ينجح محمد الشامي منذ أن انضم للفريق، بالإضافة لاختفاء أحمد داوودا ومحمد أشرف "روقة" منذ رحيل المونتينجري نيبوشا، عن الفريق، فضلًا عن استغناء الأبيض عن عدد لا بأس به من اللاعبين في الميركاتو الشتوي الماضي على سبيل الإعارة، مثل أحمد كابوريا وخالد قمر ورزاق سيسية وأشيمبونج ومحمد رمضان وصلاح عاشور وأحمد مجدي.

وبالنسبة لصفقات يناير، قدموا بالفعل أوراق اعتمادهم مع الأبيض مثل الظهير الأيمن التونسي حمدي النقاز ومحمد عنتر ومحمود عبد العزيز، بالإضافة لعماد فتحي الذي ظهر في أوقات كثيرة، بينما فشل فقط الغاني نانا بوكو، الذي اقترب من الرحيل عن الأبيض.

ويبدو أن بطولة كأس مصر، كان لها فضلًا عظيمًا على مجلس الزمالك، وأنقذت موسمه الكارثي، ليست فقط بالمشاركة في السوبر المحلي والمشاركة بالكونفدرالية الإفريقية، إنما أنقذته أيضًا من حساب مع الجماهير بشأن تلك الصفقات، التي سيرحل عدد كبير منهم عن النادي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً