اعلان

"اسكان البرلمان": إصدار قانون التصالح في مخالفات البناء قريبًا

قال المهندس معتز محمود رئيس لجنة الاسكان بمجلس النواب، ان اللجنة وافقت على قانون التصالح فى مخالفات البناء بشكل نهائي، وسيناقش خلال الجلسة العامة عقب الانتهاء من اقرار الموازنة العامة للدولة.

اقرأ أيضا.. برلماني: نحتاج لتفعيل القوانين كي نتصدى لإهانة محمد صلاح

وأضاف "محمود"، في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، أن هذا القانون ينتظره المواطن والحكومة على حد سواء، ليضع نهاية للمخالفات القائمة بالفعل والتى تعاني منها الأحياء، مشيرًا إلى أنه لن يسمح بأي مخالفة بعد اقرار هذا القانون.

وكشف رئيس لجنة الاسكان، عن تعاون جميع مؤسسات الدولة فى إخراج هذا القانون، مؤكدا على قيام اللجنة بالاستماع لعدد كبير من المختصين والخبراء فى هذا الأمر.

وتابع رئيس لجنة الاسكان قائلا، حى الهرم وخاصة قطاع حدائق الأهرام برئاسة المهندس هاني كمال شارد، لهم تجربة مهمة في التعامل مع المخالفات القائمة التى تحولت إلى أمر واقع، وهذه التجربة لها أثر إيجابي أولًا ساعدت فى الحد من المخالفات إلى جانب تحصيل غرامات كبيرة تدخل خزينة الدولة، مؤكدًا أنه من الصعوبة بما كان أن تقوم الدولة بإزالة الآلاف المخالفات التى ظهرت عقب الإنفلات الأمنى الذي صاحب ثورة 25 يناير، لذا كان من اللازم أن يصدر تشريع مؤقت يحل هذا الامر ثم يعاقب من يخالف بعد ذلك وتتم إزالة المخالفة فورا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حركة حماس ناعية الرئيس الإيراني: ساند الشعب الفلسطيني في مواجهة إسرائيل